الرؤية

يبحث المشاركون في قمة «عالم الذكاء الاصطناعي»، التي يستضيفها مركز دبي التجاري نهاية أبريل الجاري، عن طرق جديدة تهدف إلى خلق أسواق حيوية، قادرة على إضافة قيمة في قطاع يتوقع أن تصل مشاركته في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط إلى 320 مليار دولار بحلول عام 2030.

وتسعى القمة إلى جمع أبرز المستثمرين الدوليين من أجل استكشاف حلول ذكية متكاملة قادرة على تعزيز أداء القطاعين العام والخاص على كل المستويات التي يمكن تصورها، وفي الوقت ذاته إنشاء منظومة تعليمية للشركات الناشئة العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويستضيف الحدث أكثر من 130 متحدثاً مؤثراً بما فيهم رائد الذكاء الاصطناعي المعروف عالمياً، الدكتور أندرو نغ، المؤسس المشارك في كورسيرا وغوغل برين، والأستاذ المساعد في جامعة ستانفورد.

وتستضيف القمة برنامج الإمارات الوطني للذكاء الاصطناعي وبدعم شركاء عالميين هم الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وبشراكة استراتيجية مع مكتب دبي الذكية.

وسيشمل المحتوى أيضاً العديد من المسارات التي ستناقش موضوعات خاصة بقطاعات عدة، مثل التعليم والقطاع المصرفي والرعاية الصحية والنقل وتجارة التجزئة والتسويق والطاقة والحكومة والمدن الذكية والاقتصاد الإبداعي.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس