الرؤية ـ دبي

كشفت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي عن تأهل 16 ابتكاراً مرشحاً للفوز بتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين، وتنظيم فعاليات يستعرض فيها أصحاب الابتكارات المتأهلة حلولهم أمام مجموعة من أعضاء لجنة التحكيم يومي 16و17 أبريل الجاري في أبوظبي ودبي.

وتضم مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين، الذي يهدف إلى إطلاق منصة ابتكار مفتوحة تعزز التنافس بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ورواد الأعمال لتوفير حلول صناعية فعالة للعديد من التحديات، وجائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي التي تمنح للشركات الصناعية التي تسهم في تحقيق الرخاء العالمي، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وقام فريق مسابقة الحل (Solve) التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالتعاون مع المبادرة باختيار 16 ابتكاراً من أصل أكثر من 1000 ابتكار شارك فيها مبتكرون من 83 دولة حول العالم عبر منصة الابتكار المفتوح على شبكة الإنترنت. واختيرت الابتكارات الـ16 المؤهلة للمنافسة النهائية بواقع أربعة منافسين لكل تحدٍ من تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين، الذي يشمل أربعة تحديات تتعلق بالطاقة المستدامة، والفجوة الرقمية والقضاء على الأمية الرقمية، والتطوير الزراعي والقضاء على الجوع، والمدن المستدامة.

وجاء اختيار الابتكارات بناءً على قدرتها على التعامل مع هذه التحديات على أرض الواقع، وقابليتها للتطبيق على نطاق جغرافي واسع، وقدرتها على خدمة أكبر عدد من السكان في المجتمعات العالمية، مع التزامها بتحقيق الهدف الشامل للمبادرة وتجسيدها لمبادئها العامة.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، الجهة المشرفة على مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي، بدر سليم سلطان العلماء، إن المبادرة تبنت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للابتكار كقوة دافعة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.توفر المبادرة للفائزين جوائز مالية واستشارات فنية وفرصاً تدريبية مع مؤسسات عالمية تصل قيمتها إلى مليون دولار لتوسيع نطاق حلولهم ونشرها في الأسواق. وسيتم الإعلان عن الفائزين في كل تحد خلال حفل توزيع الجوائز في الدورة الثانية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، التي ستعقد في مدينة إيكاتيرنبيرغ الروسية في يوليو المقبل.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية