الرؤية

يخوض منتخب الإمارات الوطني المباراة النهائية له يوم الجمعة، والمصيرية مع المنتخب الفلبيني لتحديد المركز الأول في بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد 2019، التي انطلقت في أبوظبي الأحد الماضي، بتنظيم من اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وتشارك فيها 9 منتخبات من القارة الآسيوية على مستويين: «الأول» و«توب دفجين».

وتنظر لاعبات منتخبنا للمباراة النهائية بعين الفوز، والرغبة الجامحة في تحقيق إنجاز يضاف لإنجازات الرياضة الإماراتية، وخصوصاً الرياضة النسوية، ولتعويض النصر الذي خطف منهن في البطولة السابقة التي أقيمت في كولالمبور بماليزيا العام الماضي.

ويحتاج كل من الفريقين للفوز على الآخر، ليتمكن من التتويج بكأس البطولة في المستوى الأول، إذ يتساوى كل منهما برصيد 6 نقاط، ويتفوق منتخبنا على المنتخب الفلبيني في عدد الأهداف، إلا أن المباراة النهائية لا تقبل القسمة على اثنين، ولا تؤثر الأهداف فيها، ففي حالة التعادل في الوقت الأصلي للمباراة، سوف يذهب الفريقان إلى الوقت الإضافي ومن ثم إلى ضربات الترجيح.

وفي مباريات المستوى الأعلى من البطولة «توب دفيجن» تزداد المنافسة بشكل كبير، لتقاربها في عدد النقاط، فالمتصدر المنتخب التايواني لديه 6 نقاط، ويتعادل فيها مع المنتخب السنغافوري، ويحل ثالثاً النيوزيلندي بـ 5 نقاط، ثم التايلندي 4 نقاط، وأخيراً الماليزي بلا نقاط.

ويصعب تحديد هوية الفريق الأكثر حظاً بالفوز بهذا المستوى، وسوف يكون الجمعة يوماً ساخناً بكل المقاييس الرياضية إذ تجمع كلاً من المنتخب الماليزي مع تايلاند، وتايوان مع نيوزيلندا.

وفي مباريات الخميس، فاز المنتخب التايواني على سنغافورة بنتيجة 3-0، كما فاز المنتخب الفلبيني على نظيره المنتخب الهندي بنتيجة 5-0.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي