حسن عبدالرحمن

توّج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فريق النجم الساحلي التونسي بلقب النسخة الأولى من كأس زايد للأندية الأبطال، بعد تغلبه (2 ـ 1) على الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف، لينال بذلك أول لقب في تاريخه على الصعيد العربي.

حضر مراسم التتويج، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

واتسمت المباراة بالإثارة والندية على مدى شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يحسم الفريق التونسي المواجهة لمصلحته في النهاية.

وبادر اللاعب الجزائري كريم العريبي بالتسجيل للنجم في الدقيقة 30، لكن المحترف الفرنسي بافيتيمبي غوميز، أدرك التعادل للهلال في الدقيقة 64، من ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة الإماراتي محمد عبدالله بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وبعد الهدف التونسي، ارتفع المستوى الفني لأداء الفريق الملقب بـ «ليتوال»، حيث بدا أكثر نشاطاً في الشق الهجومي وما لبث أن عاد للوراء معتمداً على الهجمات المرتدة السريعة تساعده لياقته البدنية العالية وانضباطه التكتيكي الممتاز، الذي أوقف به هجوم الهلال بالضغط العالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم النجم بهدف.

وفي الشوط الثاني تواصل الأداء القوي من جانب الفريقين، وبدا النجم أكثر هدوءاً وتركيزاً في تحركاته يؤدي بقوة أكثر في الجانب البدني والالتحام، بينما حاول الهلال إظهار قوته من أجل العودة للمباراة ودفع المدرب بنواف العابد من أجل زيادة الفاعلية الهجومية.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على دفاع النجم الساحلي تصدى لها الفرنسي غوميز، محرزاً هدف التعادل الأول للهلال في الدقيقة 64.

وبذل الفريقان جهوداً كبيرة في الطقس الحار من أجل إسعاد جماهيرهما، قبل أن يباغت ليتوال الهلال بهدف في الدقيقة 90+1، عندما تمكن محمد المثناني من وضع فريقه في المقدمة مهدياً لقب بطولة كأس زايد للأندية الأبطال لفريقه.

* تقدير

ثمّن اتحاد الإمارات لكرة القدم دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للحركة الرياضية المحلية والعربية وحضور سموه نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.

وقال المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، إن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نهائي كأس زايد للأندية الأبطال الذي أقيم بين النجم الساحلي التونسي وشقيقه الهلال السعودي، دليل واضح على اهتمام سموه بالشباب الرياضي العربي، مؤكداً أن حضور سموه وتتويج النجم الساحلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية والهلال بالميداليات الفضية يمثل دعماً كبيراً للكرة العربية.

كما ثمّن رئيس الاتحاد حضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ودعمه المتواصل للرياضة.

وأشاد رئيس الاتحاد بالظهور المميز لطاقم التحكيم الإماراتي الدولي بقيادة المونديالي محمد عبدالله حسن، الذي أدار المباراة النهائية بشكل يليق بسمعة الصافرة الإماراتية.

وتوجّه بن غليطة بالشكر إلى كل الجهات التي أسهمت في نجاح المباراة النهائية.