محمد فايت

نجا الشارقة مجدداً من الخسارة ليحافظ على صدارته لدوري الخليج العربي بدون هزيمة في الموسم الجاري، محققاً أرقاماً قياسية جديدة في تاريخه بدوري المحترفين، وبتعادله مع العين أمس الأول لحساب الجولة الـ 21 لدوري المحترفين رفع الملك رصيده لـ 51 نقطة، مقترباً من حسم لقب الدوري، إذ تبقت له خمس مواجهات.

ويعود الفضل للبرازيلي ويلتون سواريز في المحافظة للملك على سجله الخالي من الهزائم بعدما نجح في العودة بالمباراة لنقطة البداية في الدقيقة 88، بعد أن تقدم الزعيم بهدف الياباني شيوتاني من ركلة جزاء.

ووصف مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري نتيجة المباراة بالجيدة بعد أن قدم العين مستوى متميزاً «قبل المباراة قلت إن العين لا يرضى بالخسائر المتتالية، وبالتالي سيكون نداً قوياً، وأنا لا أحمل اللاعبين المسؤولية، لكن التفكير غير الجيد في المباراة كان سبباً رئيساً في عدم ظهور الفريق بالمستوى المطلوب أمام العين».

وتابع العنبري في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «شعرت بأن لاعبي الشارقة توقعوا أن تكون المباراة سهلة بحكم الغيابات الكبيرة في فريق العين، وتناسوا أن طبيعة مثل هذه المباريات تحتاج للأخذ بزمام الأمور من البداية».

وأضاف: «بلا شك شكل الفريق لم يكن جيداً، وأنا لا ألوم شخصاً بعينه، لكن بالنسبة لنا مباراة العين تعتبر درساً، ويجب أن يعرف اللاعبون أن المباراة 11 ضد 11».

وامتدح العنبري جهود اللاعب البرازيلي إيغور كورنادو الذي يفعل كل شيء في المباريات، يسجل ويصنع ويقود ويسدد الضربات الحرة والكرات الثابتة ويدافع بقوة «إيغور عملة نادرة، وهو من نوعية اللاعبين الذين يحملون الفريق على عاتقهم في الأوقات الصعبة، وأتمنى أن يوجد بالفريق في المستقبل عدد من اللاعبين أمثاله».

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


مشاعر متباينة لغاريدو

قطع مدرب العين غاريدو بأن مشاعره متباينة وقد يكون سعيداً وحزيناً في وقت واحد: «كنا فائزين حتى قبيل نهاية المباراة بثلاث دقائق، وفي الوقت نفسه فريقي كان مميزاً في كل شيء، وقدم أداء جيداً، وكان علينا أن نحافظ على الهدوء في تلك الدقائق».

وأضاف: «لا أريد أن أقسو على اللاعبين، خصوصاً إذا وضعنا في الاعتبار أن الثقة والقناعة بهم وبمدربهم الذي دفع بهم لهذه المهمة لم تكن متوافرة لدى الكثيرين».

وأضاف: «بالنسبة لي كمدرب أسعى لتقديم الأفضل في كل المباريات، وأتمنى أن أحافظ على فكر الفريق، لا سيما أنني بدأت المهمة مع العين قبل شهرين تقريباً، وكان كل تركيزي هو إبعاد اللاعبين عن حالة الإحباط وتشجيعهم على تقديم الأفضل من مباراة لأخرى، وفي النهاية سنحقق ما نطمح إليه كمجموعة».

احتفالية رونالدو

وقال لاعب العين جمال معروف، إنه تعمد الاحتفاء بهدفه في مرمى فريقه السابق الشارقة مقلداً البرتغالي كريستيانو رونالدو، بهدف إيصال رسالة لشخص ما في إدارة نادي الشارقة بأنه لاعب ميدان وليس مدرجات.

وأضاف: «طوال فترتي في الشارقة كان هناك شخص ما لا يريد أن يراني في الفريق، ويتعمد وضعي على المدرجات دائماً، وهو الأمر الذي كان يزعجني، فأنا أثق في قدراتي كلاعب كرة قدم، ولدي الكثير لأقدمه لخدمة الملك وقتها، لكن بسبب ذلك الشخص لم أستطع اللعب وظللت حبيس المدرجات».

وأوضح: بعد انتهاء إعارتي لنادي الإمارات قبل بداية الموسم عدت للشارقة مجدداً، لكن الإدارة أبلغتني بأنني غير مرغوب فيه، وتم فسخ العقد، وذهبت إلى قلعة الزعيم الذي تعاقدت معه ومنحتني فرصة اللعب.

وتابع: أتمنى أن تكون الرسالة وصلت لذلك الشخص، سواء كان في الإدارة أم الجهاز الفني، وحتى الآن لا أعلم سبب خروجي من الشارقة ومفاجأ من الطريقة التي غادرت بها النادي.