أكد المدرب ماسيميليانو أليغري الجمعة أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو «مستقبل يوفنتوس» الإيطالي، على الرغم من خيبة خروج الفريق من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويقترب فريق «السيدة العجوز» من حسم لقب الدوري المحلي للموسم الثامن توالياً، ويحتاج إلى نقطة واحدة فقط من لقائه مع ضيفه فيورنتينا في المرحلة الـ 33 السبت، للفوز باللقب الـ35 له في «سيري أ».

لكن يوفنتوس الفارض هيمنته المطلقة محلياً لا يزال يبحث منذ 23 عاماً عن لقب قاري ثالث (بعد 1985 و1996).

وأقصي الفريق الإيطالي من ربع النهائي أمام الجيل الشاب لأياكس أمستردام الهولندي، بتعادله وإياه 1-1 ذهاباً في هولندا، والخسارة 1-2 على ملعبه «أليانز ستاديوم» في تورينو هذا الأسبوع.

وعلق أليغري في مؤتمر صحافي عشية مباراة فيورنتينا، بالقول إن رونالدو البالغ 34 عاماً «هو مستقبل يوفنتوس. لقد أدى بشكل جيد جداً هذا العام وسيقوم بذلك أيضاً في الموسم المقبل. بالطبع خاب أمله مثلنا جميعاً (جراء الإقصاء القاري) لكنه يحافظ على هدوئه بهذا الخصوص».

وأضاف «كريستيانو قدّم موسماً مذهلاً وسيلعب غداً» ضد فيورنتينا.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


وشدد أليغري على أن انضمام رونالدو إلى صفوف يوفنتوس العام الماضي «لم يمنحنا أي ضمانة بأننا سنتوج بلقب دوري أبطال أوروبا»، مشيراً إلى أن «برشلونة (الإسباني) سيخوض الدور نصف النهائي هذا الموسم للمرة الأولى منذ أربعة أعوام، ولديهم في صفوفهم (الأرجنتيني ليونيل) ميسي».