فازت هيئة كهرباء ومياه الشارقة بجائزة التنمية الخضراء من المركز الدولي للجودة والإنتاجية (Iqbc)، لجهودها في مجال الحفاظ على البيئة وتخفيض الانبعاثات الكربونية والتوعية بأهمية التنمية المستدامة وأهدافها وحصولها على شهادة إنجاز من الأمم المتحدة لشؤون التغيّر المناخي على مدى عامين متتاليين.

وتم تكريم الهيئة ومنحها درع التميز ضمن فعاليات أسبوع البنية التحتية للمدن الكبيرة الذي نظمه المركز في دبي.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تستهدف تحقيق بيئة وبنية تحتية مستدامة وفق أرقى المواصفات والمقاييس العالمية تتميز بالمرونة والذكاء لمواكبة متطلبات المستقبل بالشراكة مع الجهات المحلية والعالمية كافة.

وأوضح أن قطاع البنية التحتية في مجال الطاقة والمياه ومراعاة الاستدامة في المشروعات كافة يعتبر أحد أبرز القطاعات التي تحظى باهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدورها في دفع عجلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي ولتواكب ما شهدته إمارة الشارقة من تطور حضاري وعمراني.

وأشار الدكتور راشد الليم إلى أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة وضعت ضمن استراتيجيتها وأولوياتها مسألة التزامها بتحقيق التنمية المستدامة التي تعتمد على تسخير المعرفة والابتكار، والنمو الأخضر المستدام لضمان تحقيق الازدهار الاقتصادي والحفاظ على البيئة، وذلك في إطار رؤيتها حول تسريع وتيرة التكنولوجيا والابتكار كحل فاعل للتصدي لتداعيات تغير المناخ.

وأوضح أن الهيئة وضعت برنامجاً محدداً لتخفيض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة شمل تنفيذ العديد من المشروعات التي تسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية مثل مشروعات إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية واستخدام التكنولوجيا المتقدمة في إنتاج المياه المعبأة بأفضل جودة، وكذلك رفع كفاءة محطات إنتاج وحدات الإنتاج وإلغاء الفواتير الورقية وتحويلها إلى إلكترونية واستخدام البرامج المتقدمة في إنجاز معاملات خدمة المشتركين، ما أسهم في تحقيق هذا الإنجاز وحصول الهيئة على هذه الشهادة الدولية.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


من جانبها، أوضحت المهندسة فاطمة الكاظم رئيسة مكتب الصحة والسلامة والبيئة أن خطة الهيئة واستراتيجيتها تهدف إلى دعم جهود تطوير ونشر تكنولوجيا الطاقة النظيفة والتطوير العمراني المستدام والبحث والتطوير وتشجيع الشراكات العالمية وتعزيز دور الشباب وتمكين المرأة في المجالات كافة المتعلقة بشكل رئيس بالحد من تداعيات تغير المناخ وتمهيد الطريق نحو مستقبل مستدام.

وقالت إن الهيئة مستمرة في العمل بالتعاون مع الجهات والمنظمات الحكومية والخاصة كافة لدفع وتشجيع الحلول الاقتصادية التي من شأنها تسريع نمو مشاريع الطاقة المتجددة وتعزيز تقنيات كفاءة الطاقة ودعم جهود التطوير والابتكار لتعزيز الاستدامة بهدف تحقيق النتائج المرجوة والوصول إلى الغايات المأمولة في تخفيض الانبعاثات الكربونية والحد من التغير المناخي وفق أفضل المواصفات العالمية.