الرؤية ـ أبوظبي

ناقش مشاركون في ورش عمل نظمتها شرطة أبوظبي، استشراف مستقبل العمليات الشرطية، لقطاع العمليات المركزية، وتحديد المشاريع المستقبلية الرئيسة للقطاع، بما يحقق أهداف مئوية شرطة أبوظبي، والتي توافق العام 2057.

ونظم الورش قطاع العمليات المركزية، بالتنسيق مع إدارة الابتكار واستشراف المستقبل، بحضور 90 ضابطاً من مختلف القطاعات الشرطية، وخبراء من جامعات محلية وشركات خاصة ومختصين.

وشهدت الورش توظيف منهجية بناء السيناريوهات المعتمدة لدى وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وشملت، التقنيات القابلة للارتداء، والطائرات ذاتية القيادة، والذكاء الاصطناعي والآليات ذاتية القيادة، وترتبط جميعها مع محاور مئوية شرطة أبوظبي، في الأمن الاستباقي، والعمليات الشرطية المتقدمة، وشرطي المستقبل.

وناقش المشاركون نتائج ورشة المحركات الرئيسة المؤثرة في قطاع العمليات المركزية، وشُرحت الجوانب الفنية المرتبطة بالمحور وارتباطه بالعمل الشرطي.

وفي الجلسة الثانية، نُوقش الأثر والغموض المرتبط بالمحركات الرئيسة ومدى تأثيرها في العمل في شرطة أبوظبي، وقياس درجات غموضها من خلال تحديد نطاق التأثر والمرحلة الزمنية التي يقع ضمنها المحرك.

أما الجلسة الثالثة، فتطرقت إلى السيناريوهات المستقبلية المتوقعة، حسب نموذج تحليل (المورفولوجي) والذي يساعد على وضع سيناريوهات مستقبلية بالجمع بين التوجهات والمحركات المستقبلية المختلفة.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة