الرؤية

فازت سوق دبي الحرة بجائزتين خلال حفل توزيع جوائز مجلتي أخبار الأسواق الحرة الدولية وفرونتير للتميز في قطاع تجزئة السفر، الذي أقيم مؤخراً في فندق رويال لانكاستر في لندن، وحصدت السوق الحرة أحدث جوائزها في فئتين: «أفضل سوق لتجزئة السفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام» و«أفضل مبادرة خيرية للعام». وأقيم حفل توزيع الجوائز بالتزامن مع الحفل الخيري الذي أقامته المجلتان، وحضره ضيوف من صناعة تجزئة السفر حول العالم.

وتفوقت سوق دبي الحرة، التي سجلت مبيعاتها السنوية 2.015 مليار دولار في 2018، على منافسين كبار في فئات تنافسية للجائزة، ونالت جائزة «أفضل مبادرة خيرية للعام» تقديراً لدور مؤسستها الإنسانية التي تأسست عام 2004، وقدمت الدعم منذ ذلك الحين لـ 40 جمعية خيرية داخل الدولة، و53 جمعية أخرى خارجها.

جرى تحكيم جوائز مجلتي أخبار الأسواق الحرة الدولية وفرونتير للتميز في قطاع تجزئة السفر من قبل فريق من المحكمين ضم في صفوفه ممثلين بارزين عن صناعة تجزئة السفر. وتسلم الجائزة بالنيابة عن سوق دبي الحرة، راميش كيدامبي، رئيس العمليات، وذلك من كابيلا آيرلند، المحرر في مجلة أخبار الأسواق الحرة الدولية-فرونتير، والناشرة هيلين تشاتر، إضافة إلى فايونا راينر، رئيس العمليات الدولية والتجريبية في بلاك جاك، إحدى المؤسسات الراعية للجائزة.

وشكر كولم ماكلوخلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، مجلتي أخبار الأسواق الحرة الدولية وفرونتير على تنظيمهما حفل توزيع الجائزة والحفل الخيري، كما شكر حكام الجائزة الذين صوتوا لصالح السوق، وأبدى سعادته بحصولها على هاتين الجائزتين، وخاصة جائزة «أفضل مبادرة خيرية للعام» التي كرمت الأعمال الخيرية التي قامت بها السوق وأشادت بالتزامها بالمسؤولية الاجتماعية المؤسسية.

شهد الحفل الخيري مزاداً علنياً شارك فيه الضيوف المدعوون، وجرى على مجموعة من الأشياء، بما في ذلك رحلة مدفوعة التكاليف إلى دبي لحضور كأس سوق دبي الحرة العالمي للغولف في نوفمبر 2019. وتم جمع ما يزيد على 40,000 جنيه إسترليني لصالح جمعية العام الخيرية، «كومونواتيه دو أتويربواندا» ومقرها غانا، وتهدف إلى دعم برنامج التعليم من خلال تجديد المدارس والكليات في المجتمع لضمان حصول الأطفال على تعليم ومرافق عالية الجودة.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية