وام

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أطفال الشارقة بما يحملون من أفكار نيرة مباركة قادرون على حمل مسؤولية مجتمعهم في المقبل من الأعوام وقيادة المستقبل، لتطوير ذواتهم ومن حولهم والنهوض بهم انطلاقاً من مبادئهم وإيمانهم الراسخ في نفوسهم.

جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها أمس خلال انعقاد الجلسة الافتتاحية لـ «شورى أطفال الشارقة» بدورته السادسة عشرة 2019ـ2020 تحت شعار «خدمة المجتمع.. قيادة».

ودعا سموه أعضاء شورى أطفال الشارقة إلى التزود بالعلم والمعرفة في مختلف الحقول العلمية والأدبية والإنسانية والبيئية، والإلمام بكل الجوانب الحياتية التي ستعزز معرفتهم وأفكارهم وستدعم مناقشاتهم وترتقي بطرحهم وخططهم.

وعاهدهم سموه بأن كل ما سيتقدمون به من أجل تحقيق الصالح العام سيكون ضمن أولوياته.

بعد ذلك عقدت الجلسة الافتتاحية بحضور 60 عضواً من شورى أطفال الشارقة الذين تم ترشيحهم وانتخابهم من مختلف مراكز «أطفال الشارقة».

واستفسرت العضوة أبرار حمدان عن وضع الحواجز في بعض الشواطئ التي تسمح بدخول السيارات فتعرض الأطفال للخطر.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


واقترحت العضوة عائشة علي القيوضي وضع حلول لمعالجة وقوف حركة السير عند سقوط الأمطار الغزيرة على الإمارة بسبب تجمع المياه في الشوارع، فيما اقترحت العضوة أنفال سعيد تخصيص ملاعب خاصة بالنساء والأطفال في كل الحدائق العامة.

من جهة أخرى، افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أمس جامع الإيمان في منطقة أم الطرافة بمدينة الشارقة بتكلفة 20 مليون درهم، وأدى سموه وجموع من سكان المناطق القريبة من الجامع صلاة الظهر فيه.