سامح الليثي - أبوظبي

تتبنى وزارة الاقتصاد مبادرة لدمج رواد الأعمال من أصحاب أفكار المشاريع متناهية الصغر مع المشاريع المتوسطة القائمة بما يتيح لأصحاب الأفكار التحول إلى شركات ومشاريع مستقلة جديدة.

وقال مدير البرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بوزارة الاقتصاد، أديب العفيفي، إن فكرة الدمج ستوفر لأصحاب الأفكار من الكوادر الناشئة عائداً مالياً من خلال التطبيق التجاري لأفكارهم عبر المشاريع القائمة إلى جانب إتاحة الفرصة لتطوير المنتج لملاءمة متطلبات السوق.

وأضاف العفيفي، على هامش انطلاق فعاليات وأعمال معرض رواد المستقبل 2019 في أبوظبي، أن وزارة الاقتصاد بدأت بالفعل تطبيق المبادرة مع أصحاب تلك الأفكار، خصوصاً المشاركين في برنامج رواد المستقبل، في مجالات عدة، مثل العناية الطبية، حيث تم ربطها مع وزارة الصحة والمشاريع الحاضنة لهم.

وتابع أن تلك المبادرة تعد الأمثل لأصحاب المشاريع متناهية الصغر، حيث لا تحتاج إلى مبادرات تمويلية كبيرة، بل تمويلات فردية لصياغة الأفكار ثم استكمالها لتطبيقها تجارياً، وهو ما ينطبق على نحو 80 في المئة من المشاريع متناهية الصغر.

من جانبه، قال مدير غرفة تجارة وصناعة أبوظبي محمد المهيري إن برنامج رواد المستقبل يسعى لإيجاد بيئة تنافسية وقابلة للتطبيق للأفكار المبتكرة من الشباب وأجيال المستقبل كخطوة للتحول إلى مشاريع قائمة، وتعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويتنافس 114 مشروعاً متناهي الصغر لرواد أعمال، تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و25 عاماً، على الفوز بـ 10 جوائز ضمن فئتي المشاريع الناشئة والرواد الشباب.114

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية


مشروعاً متناهي الصغر تتنافس على 10 جوائز

برنامج رواد المستقبل يسعى إلى بيئة تنافسية للأفكار المبتكرةأوضحت مديرة مشروع رواد المستقبل في غرفة أبوظبي آيات أبو بكر أن أفكار الروبوت والذكاء الاصطناعي، إلى جانب تطبيقات الهواتف في المجالات المتنوعة، شكلت النسبة الأكبر من مشاريع رواد المستقبل المتقدمة لنيل الجائزة، مشيرة إلى أن الغرفة عقدت ورش عمل تدريبية للرواد لتعديل أفكارهم نحو منتجات وخدمات قابلة للتطبيق.أهم المشاريع