هواري عجال ـ دبي

2500 شركة في سوق السفر العربي الأحد المقبل

توقع المجلس العالمي للسياحة والسفر، على هامش مؤتمر صحافي عقد في دبي للكشف عن تفاصيل الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2019)، أمس، ارتفاع المساهمة المباشرة لقطاع السفر والسياحة في الاقتصاد الإماراتي بنحو4.1 في المئة سنوياً، لتصل إلى 108.4 مليار درهم بحلول 2028.

إلى ذلك، أكدت 2500 شركة متخصصة في السياحة والضيافة من 150 دولة مشاركتها في النسخة الـ 26 من المعرض الذي ينطلق 28 الجاري ويستمر حتى الأول من مايو المقبل، مع توقعات بوصول أعداد الزوار إلى أكثر من 40 ألف زائر.

وتشهد دورة العام الجاري مشاركة 65 جناحاً وطنياً وأكثر من 100 عارض جديد.

وقال مدير محفظة معرض سوق السفر العربي وسوق السفر العالمي في لندن، كلود كابلان،خلال المؤتمر، إن دورة العام الجاري ستشهد تنظيم «سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة»، و«منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا»، وفعالية «يوم المستهلك» المخصصة للمستهلكين في قطاع الضيافة والسفر.

وأوضح أن المعرض فرصة لتبادل الخبرات والأعمال بين أبرز المتخصصين في شركات الطيران في المنطقة وسلطات الطيران المدني ومجالس السياحة والمطارات ومنظمي الرحلات السياحية.

وكشف عن انعقاد «المنتدى السياحي العربي ـ الصيني» لأول مرة في دبي في اليوم الأخير من المعرض، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تستحوذ السياحة الصينية على نحو ربع السياحة العالمية بحلول 2030.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية


وتشهد دورة العام الجاري من سوق السفر أكبر مشاركة من آسيا على الإطلاق بزيادة ثمانية في المئة على أساس سنوي من إجمالي مساحة المعرض، مع مشاركة واسعة لإندونيسيا وماليزيا وتايلاند وسريلانكا.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عصام كاظم، إن مفهوم الدورة الحالية يرتكز على تشجيع استخدام التكنولوجيا الحديثة والابتكار لما لهما من تأثير واضح في السياحة والسفر في العالم.

وأضاف كاظم أن دبي تبنت بالفعل استراتيجية الإعلام الرقمي والهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي، مع اهتمامها بالاستعداد للمستقبل وتشجيع التقنيات البديلة الرائدة بهدف تطوير العروض والمقوّمات السياحية.