دانية الشمعة

مؤسسة الإمارات تطلق منصة للاستثمار المجتمعي

أكملت مؤسسة الإمارات، تحليل نتائج مؤشر رفاهية وتنمية الشباب، وإطلاق منصة ربع سنوية تجمع خبراء ومختصين من القطاعين العام والخاص مع الشباب، كمنبر يمثل محور الاستثمار المجتمعي لتنمية الشباب في الدولة.

وشمل المسح الوطني الذي أجرته المؤسسة نحو 6600 شاب وشابة من مواطني الدولة، إلى جانب 13 ألف أسرة إماراتية، وتضمن المسح 1700 سؤال لتحديد وتحليل احتياجات الشباب في أكثر من 11 مجالاً بحثياً، وتسليط الضوء على مجالات الاهتمام الرئيسة للشباب الذين يتأثرون مباشرة بمساعي التنمية الاجتماعية المستقبلية.

أعلنت المؤسسة ذلك ضمن فعاليات ملتقى المؤسسة للاستثمار المجتمعي الذي عقد أمس في أبوظبي تحت شعار «معًا نحو مسؤولية مجتمعية مستدامة»، برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.

وتطرق المؤشر إلى مجالات، التعليم، ريادة الأعمال، الوعي بالقضايا البيئية والقيم المجتمعية، العمل، السلوك، الصحة، الأمن والأمان، الزواج والحياة الأسرية، برامج الإسكان، نشاطات وقت الفراغ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التخطيط المالي والسلوك الاستهلاكي، العلاقات الاجتماعية، والمشاركة في البرامج المجتمعية والتطوعية.

وأثرت مؤسسة الإمارات بشكل مباشر في 140 ألف شاب وشابة في الدولة ضمن مجالات التطوع، ريادة الأعمال، العلوم والابتكار وفرص العمل.

وأوضح الشاب أحمد أهلي، أن التأثر لا يكمن بتطور المهارات فحسب، بل يمتد لتطوير القول وطريقة التفكير والقيم التي يتحلى بها الشباب.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


من جهة أخرى، وقعت مؤسسة الإمارات مذكرة تفاهم مع برنامج متطوعي منظمة الأمم المُتحدة لتطوير خارطة طريق استراتيجية لتعزز التعاون بين الإمارات ومنظمة الأمم المُتحدة في قطاع العمل التطوعي.

وتضمنت المذكرة تحالفاً بين المؤسسة ومنظمة الأمم المتحدة لإطلاق مركز للابتكار والمعرفة، يدعم الأنشطة التطوعية في الدولة لتحقيق أهداف أجندة الإمارات للعلوم المتقدمة 2031 وأهداف منظمة الأمم المتحدة فيما يخص التنمية المستدامة.