مشعل العباس

وقعت حكومة دبي الذكية و«إكسبو 2020»، اتفاقية تعاون للاستفادة من خدمات الذكاء الصناعي عبر منصة راشد الذكية لتسهيل رحلة الزوار خلال المعرض من المطار إلى المطار.

وأوضحت المديرة العامة لدبي الذكية الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر في تصريحات صحافية عل هامش انطلاق قمة عالم الذكاء الصناعي في دبي أمس، أن منصة راشد تعتبر منظومة تعتمد على الذكاء الصناعي عبر استخدام تقنية التعلم التلقائي العميق ويعتبر دليل المدينة الذكي، وسيساهم راشد خلال معرض إكسبو في إرشاد الزوار وتقديم الاقتراحات لهم عن الأماكن التي يمكن زيارتها في معرض إكسبو ومدينة دبي، إضافة إلى الاستفسارات المتعلقة بخدمات الإمارة.

وأشارت إلى أن الذكاء الاصطناعي قد تطور ليصبح من القطاعات المهمة التي تشهد توسعاً سريعاً واهتماماً كبيراً على مستوى العالم، حيث تتوقع الدراسات الحديثة أن يشكل الذكاء الاصطناعي 45 في المئة من إجمالي عائدات الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030، أي 15.7 تريليون دولار، وبقيمة 122 مليار دولار لإجمالي الناتج المحلي لدينا في دولة الإمارات بحلول عام 2030.

وقالت بن بشر إن دبي الذكية بالتعاون مع الجهات الحكومية في الإمارة تعمل على تطوير 43 حالة أو تجربة يمكن أن يستخدم فيها الذكاء الصناعي في الجهات الحكومية.

وتسعى القمة إلى تسليط الضوء على المشاريع والمبادرات والشراكات بمجال الذكاء الاصطناعي حول العالم، وتسخيرها بشكل إيجابي في خدمة الحكومات والشركات والمؤسسات.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية