جورج إبراهيم ـ دبي

ارتفع حجم إصدارات السندات والصكوك في السوق الإماراتي منذ بداية العام الجاري حتى نهاية أبريل، بنسبة 20 في المئة إلى 10.2 مليار دولار (نحو 37.4 مليار درهم) مقارنة مع 8.5 مليار دولار (نحو 31.2 مليار درهم) في الفترة ذاتها من العام الماضي 2018، بحسب شركة فرانكلين تمبلتون للاستثمار.

وأكدت الشركة خلال جلسة حوارية مع الصحفيين، في دبي الأربعاء، وجود ثلاثة عوامل تدعم انتعاشاً محتملاً في أسواق الأسهم المحلية هي إصلاح نظام التأشيرات، والسياسات الحكومية التوسّعية، ومعرض إكسبو 2020.

وأفاد مدير الاستثمار في الصكوك العالمية وأدوات الدخل في الشركة، محيي الدين قرنفل، بأن سوق الإمارات من أكبر مصدري أدوات الدين في منطقة الخليج، متوقعاً أن تشهد وتيرة الإصدارات الإماراتية زيادة هذا العام.

وتوقع أن تتجاوز قيمة الإصدارات في الخليج العام الجاري 90 مليار دولار، مشيراً إلى أن مساهمة المستثمرين العالميين في السندات الخليجية لا تزال دون المستوى المطلوب.

وأفاد رئيس استثمارات الأسهم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فرانكلين تمبلتون، صلاح شما، بأن الأداء الحالي لأسواق الأسهم في الإمارات يشجع المستثمرين ويتيح لهم فرصاً لتحقيق مكاسب جيدة.

معتبراً القطاع المصرفي، الذي يشهد استقراراً، أفضل مرآة للاقتصاد، خاصة فيما يتعلق بجودة أصوله، مشيراً إلى أن الأسهم الإماراتية تستحوذ على 25 في المئة من استثمارات صناديق الشركة في الأسهم بالمنطقة.الدولة من أكبر مصدِري أدوات الديون خليجياً

أخبار ذات صلة

تُحوَل إلى يخوت وحتى أقساط جامعية.. «الأموال الفاسدة» تٌغرق بريطانيا
كريم كابتن.. قصة نجاح في ريادة الأعمال


أداء أسواق الأسهم المحلية يتيح فرصاً جيدة للمستثمرين