وكالات

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنفيذ عملية عسكرية نوعية لتدمير مرافق الطائرات بدون طيار «درونز» في قاعدة الديلمي الجوية التي تتبع لميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، فيما كشف الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن عن تنفيذ التحالف مهمة أخرى استهدفت مخازن أسلحة للمتمردين في الحديدة.

وأكد الناطق باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن منصور المنصور، خلال مؤتمر صحافي أمس، استيلاء ميليشيات الحوثي على أحد المستودعات في مدينة الحديدة وتحويله إلى مخزن أسلحة، مبيناً أن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن نفذت ضربات جوية على تلك المخازن بعد منتصف الليل، حرصاً على سلامة المدنيين، ودمرتها دونما وقوع أي إصابات بشرية.

وأضاف المنصور أن ضربات التحالف على تلك المخازن مشروعة والتزمت بقواعد الاشتباك المتعارف عليها دولياً.

وأشار المتحدث باسم الفريق المشترك إلى أن قوات التحالف استهدفت تجمعات لميليشيات الحوثي المسلحة التي حوّلت مركزاً للشرطة إلى معسكر تدريبي لعناصرها.

وكان المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، كشف عن تنفيذ القوات عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة في قاعدة الديلمي الجوية مساء الأربعاء، شملت مرافق صيانة الطائرات بدون طيار، ومنظومة اتصالات، وكذلك أماكن وجود الخبراء الأجانب والمشغلين لهذه المنظومات من عناصر الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وقال المالكي إن الميليشيات الحوثية حوّلت مطار صنعاء الدولي ثكنة عسكرية ومكاناً لإطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ العمليات الإرهابية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي، في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية.

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف


وكالات ـ الرياض