محمد فايت

يلاقي فريق الوصل اليوم، شقيقه النصر السعودي لحساب الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا 2019 على استاد الملك فهد بالرياض.

وكان الوصل فاز على النصر ذهاباً بهدف من دون رد، ويطمح لتحقيق الفوز مرة أخرى، لا سيما أن وضعه في حسابات المجموعة بات معقداً، وحظوظه في التأهل للدور الثاني ضعيفة جداً إلا في حال فوزه اليوم، وفي المواجهة المقبلة مع الزوراء العراقي في دبي وخسارة النصر أمام ذوب آهن.

ويملك الوصل ثلاث نقاط من فوز وحيد، وثلاث خسائر متتالية أمام الزوراء (ذهاباً) وذوب آهن الإيراني (ذهاباً وإياباً).

ويعيش الإمبراطور حالياً أفضل حالاته بعد سلسلة نتائجه الإيجابية في الجولتين الماضيتين لدوري الخليج العربي، إذ حقق فوزاً على عجمان في الجولة الماضية بهدفي كايو وليما، اللذين يقدمان مستويات مميزة ويتطلعان للذهاب في البطولة قدماً، كما قال البرازيلي فابيو في تصريحات صحافية سابقة إن طموحهم في الاستمرار بالبطولة لا يزال موجوداً وعليهم القتال من أجل ذلك.

* جاهزية الإمبراطور

وأكمل مدرب الوصل الروماني ريجيكامب تحضيرات فريقه لعبور أصفر الرياض التي يعود إليها مجدداً بعدما كان يدرب الهلال السعودي في 2017، والآن يعود مرة أخرى بصحبة أصفر دبي متسلحاً بخبرته في الملاعب السعودية، التي يضعها في خدمة الإمبراطور في لقاء الليلة.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


ويستعيد الوصل في المواجهة خدمات الثنائي البرازيلي فابيو ليما ورنالدو منيديز، حيث غاب الأول عن الفريق في المباراتين الماضيتين لقضاء عقوبة الإيقاف بعد طرده في لقاء الزوراء العراقي الذي خسره الإمبراطور بخماسية نظيفة على ملعب كربلاء الدولي، واكتمال تعافي مواطنه الآخر مينديز الذي بات جاهزاً للمشاركة برفقة زميليه ليما وقائد الفريق كايو.

ويغيب عن الوصل فينسيوس ليما لعدم قيده في القائمة الآسيوية التي يشترط الاتحاد القاري أن يكون المحترف الرابع حاملاً لجنسية إحدى دول القارة ضمن خططه لمنح اللاعب الآسيوي فرصة اللعب والاحتراف داخل آسيا.

ويحتل ذوب آهن الإيراني ترتيب المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط والنصر وصيفاً بست نقاط، والزوراء العراقي ثالثاً بخمس نقاط، أما الوصل فيتذيل الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

* استبعاد الأجانب

وأفادت أنباء صحافية سعودية بأن مدرب نادي النصر السعودي البرتغالي روي فيتوريا قرر استبعاد الرباعي الأجنبي المعتمد آسيوياً من مواجهته أمام الوصل اليوم والأساسيين، وذلك لمنحهم المزيد من الراحة استعداداً لمواجهة الفريق المرتقبة أمام الحزم السبت المقبل في الدوري السعودي، الذي بات النصر قريباً من حسمه، ما يجعل إدارة النادي تصب كامل تركيزها عليه في ظل السباق المحتدم مع جاره الهلال الذي يتخلف عنه بنقطة واحدة، إذ يملك النصر 64 نقطة والهلال 63 نقطة وتبقت لكليهما مباراتان.

ويفضل فيتوريا تكرار سناريو مواجهة الذهاب أمام الزوراء السابقة، وذلك بإشراك أغلب الأسماء التي قدمت مستوى مميزاً في لقاء الزوراء، مدعمين ببعض العناصر الأساسية فقط من دون الأجانب.

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي إدارة المباراة للحكم الصيني ماي مانينغ، الذي يحمل معه النصر ذكريات سيئة، إذ أدين من قبل بتهمة الرشوة، وأوقف لمدة أربعة أشهر من قبل الاتحاد الآسيوي، حين أدار مباراة النصر ضد بيرسبوليس الإيراني، في 2015 بدوري أبطال آسيا.