فراس العلي

الرؤية ـ العين

فتحت بلدية العين باب التقديم على الخيم الرمضانية عبر المنصة الذكية (سمارت هب) لخدمة الجمهور بشكل أسرع وأكثر سهولة، مع توفير جميع المستندات والموافقات المطلوبة ليتم إصدار التصريح في وقت قياسي.

ويتولى الموظفون المختصون تفتيش الموقع المطلوب والتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات، ويمكن التقديم من قبل الشركات والأفراد على المنصة الذكية، وأيضاً المتابعة عبر رقم مكتب الطوارئ 993 أو مراجعة مقر المكتب.

وأصدر مكتب الطوارئ ببلدية مدينة العين 211 تصريح خيم رمضانية بأنواعها المختلفة بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، إذ حدد المكتب الاشتراطات التي تشمل الخيام الرمضانية أمام المساجد أو حرم المسجد والخيم التي تنظم في الفنادق خلال الشهر الفضيل، والخيم الموجودة في الأحياء السكنية، ويشترط لجميع فئات الخيام تصاريح تصدر من البلدية ومن جهات أخرى.

وقال مدير مكتب الطوارئ ببلدية مدينة العين سعيد عبيد الكعبي: «يشترط لترخيص الخيام أمام المسجد أو حرم المسجد مراجعة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف للحصول على شهادة عدم ممانعة ويتم بعد ذلك متابعة الطلب من قبلنا، أما تراخيص الخيام في الفنادق فتحتاج إلى موافقة من قبل دائرة الثقافة والسياحة، ويمكن الحصول عليها عن طريق الشركة المرخصة، مع ذكر موقع الخيمة ونوع المناسبة وفترة التركيب والإزالة.

وأكد الكعبي منع أي نشاط آخر في خيام إفطار صائم كتحويلها لمجالس رمضانية أو استغلالها لإلقاء المحاضرات أو أي نشاط غير مصرح به.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة