مروة السنهوري ـ الشارقة

تطوع 25 شاباً من المواطنين والمقيمين لتوزيع وجبات الإفطار على قائدي المركبات والمارة عند تقاطع إينوك في الشارقة، وذلك ضمن مبادرة أطلقتها رابطة «فخر الوطن التطوعية»، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وقال مؤسس ورئيس رابطة «فخر الوطن التطوعية»، علي المازم، إن الرابطة تطلق كل عام برامج متنوعة طوال شهر رمضان الفضيل وتستمر حتى عيد الفطر المبارك، وجميعها تهدف إلى ترسيخ القيم الإنسانية وتعزيز فضائل التسامح والتراحم والمحبة.

وذكر أن الحملة هذا العام أطلقت مناشطها بتنظيم حفل إفطار جماعي في دار المسنين التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، خلال اليوم الأول من الشهر الفضيل.

وأكد المازم أن التخطيط لتوزيع وجبات الإفطار ينصب على أهم التقاطعات الرئيسة والشوارع التي تشهد ازدحاماً مرورياً كبيراً قبيل الإفطار بدقائق، كي يستفيد أكبر عدد ممكن من الصائمين.

تعضيد القيم الإيجابية

وأضاف مؤسس رابطة «فخر الوطن التطوعية»: «يستغل الناس روح الشهر الكريم لحث أنفسهم على التطوع والانخراط في أعمال الخير والبر لتعضيد القيم الإيجابية التي تحدث أثراً طيباً في نفس الفرد، ما يزيد من اللحمة المجتمعية».

أخبار ذات صلة

«فطور العافية» تستهدف الأسر المتعففة في رأس الخيمة
رجال الدفاع المدني بأبوظبي: مــــــــــرابطون في الإفطار والسحور


ولفت المازم إلى أن توزيع الوجبات قبيل أذان المغرب يهدف إلى توفيرها للسائقين، مساهمة من الرابطة في خفض الحوادث المرورية خلال الشهر المبارك.

وأضاف أن رابطة «فخر الوطن» تحرص على استقطاب العديد من الشباب والأسر لإشراكهم في الأعمال الخيرية، مستغلين طبيعة الشهر الكريم في إطار منظم وأجواء تربوية وأسرية لترسيخ قيم التعاون والمسؤولية الاجتماعية.

نشر ثقافة التطوع

إلى ذلك، أفاد مدير إدارة العلاقات العامة في رابطة «فخر الوطن التطوعية»، الدكتور النقيب صالح بالحاج المراشدة، أن الهدف من هذه المناشط والفعاليات هو نشر ثقافة العمل التطوعي وتوعية المجتمع بأهمية تدريب الأشخاص على تحمل المسؤولية تجاه أنفسهم ووطنهم من خلال الارتقاء بقيم العمل التطوعي.

ودعا المراشدة الشباب الراغبين باستثمار أوقاتهم في الأعمال الخيرية التطوعية للانضمام إلى حملات «فخر الوطن» لتنمية مهاراتهم وخبراتهم في مجال عمل الخير.

وتعتزم الرابطة تنظيم مجموعة من الفعاليات الخيرية في رمضان، أبرزها أنشطة ترحيبية بالمسلمين المهتدين الجدد.

متطوعون أطفال

إلى ذلك، أكد المتطوع المصري نادر محمد سعيد أهمية التطوع باعتباره قيمة أصيلة في مجتمعاتنا الإسلامية، وينبغي أن يكون جزءاً من الممارسات اليومية للأفراد، لذلك حرص على اصطحاب أطفاله للمشاركة في الحملة ليعزز في نفوسهم قيم التسامح والتراحم والتعايش.