وام

أعلنت «جائزة الشيخ زايد للكتاب» فتح باب الترشح لدورتها الرابعة عشرة 2019ـ2020 وذلك حتى الأول من أكتوبر المقبل.

وسجلت الجائزة في دورتها السابقة 1500 ترشيح من مختلف أنحاء العالم، وستواصل هذا العام رسالتها التي تستهدف تقدير المفكرين والباحثين والمبدعين والمترجمين وصناع التنمية الثقافية، وتكريمهم وتوفير مزيد من الدعم للمؤسسات الثقافية ودور النشر عبر مختلف فروع الجائزة.

أكد الدكتور علي بن تميم أمين عام الجائزة في هذا الشأن أهمية مواصلة السعي كي تستمر الجائزة في تميزها وحضورها الفاعل، مشيراً إلى الدور الثقافي المهم الذي تضطلع به خدمة للثقافة العربية على المستوى العالمي من خلال انفتاحها على الدراسات المكتوبة باللغات الحية. ونوه بما تتحلى به الجائزة من آليات دقيقة وشفافية جعلتها في طليعة الجوائز العربية. وجدير بالذكر أنه يشترط في الترشيحات أن تكون من الأعمال التي تم نشرها خلال العامين الماضيين وغير حائزة جوائز دولية بارزة من قبل، وأن يكون العمل مكتوباً باللغة العربية، باستثناء الأعمال المرشحة لفرع «الترجمة» (مترجمة من أو إلى العربية)، والأعمال المرشحة لفئة الثقافة العربية في اللغات الأخرى، والتي تستقبل الأعمال باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة

وبالنسبة لجائزة «شخصية العام الثقافية»، يجب أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسسات أكاديمية أو بحثية أو ثقافية أو جمعيات أدبية وجامعات أو ثلاث شخصيات بارزة في الميدان الفكري والثقافي، فيما يتعين على المتقدمين للفئات الأخرى تعبئة نماذج الترشيح بأنفسهم عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.