د ب آ

استُدعي هاري كين، مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، ضمن القائمة الأولية للمنتخب الإنجليزي الذي يتأهب لنهائيات دوري أمم أوروبا، وذلك على الرغم من عدم تعافي اللاعب من الإصابة حتى الآن.

ويغيب كين عن الملاعب منذ تعرضة لإصابة في أربطة الكاحل خلال مباراة توتنهام أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا أوائل أبريل الماضي، لكن جرى اختياره ضمن قائمة أولية تضم 27 لاعباً أعلنها اليوم المدير الفني للمنتخب غاريث ساوثغيت.

ويأمل توتنهام أن يعود كين للمشاركة في مباراة الفريق أمام ليفربول المقررة في أول يونيو المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل خمسة أيام من مباراة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الهولندي في الدور قبل النهائي لدوري أمم أوروبا، في البرتغال.

وقال ساوثغيت إن لياقة كين «من الأمور المجهولة» لكن نهائي دوري أبطال أوروبا ربما يشكل مؤشراً أفضل لحالته.

وأضاف في مؤتمر صحافي «نحن نبقي هذا الباب مفتوحاً. علينا النظر لما هو بعد نهائي دوري أبطال أوروبا، فهناك الجانب البدني وكذلك الجانب المعنوي لذلك النهائي، وهو ما يجب أن نرصده أيضاً».

ويعد كين واحداً من عشرة لاعبين بقائمة المنتخب الإنجليزي، ضمن الفرق الأربعة المنافسة في المباراتين النهائيتين لدوري الأبطال والدوري الأوروبي.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


وتضم القائمة من توتنهام، ديلي ألي، وإريك داير، وداني روز، وكيران تريبير، وهاري وينكز .. ومن ليفربول، ترينت أرنولد، وجو غوميز، وجوردان هندرسون، كما ضمت روس باركلي من تشيلسي، الذي يواجه أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي يوم 29 مايو الجاري.

وعلق ساوثغيت على هيمنة الفرق الإنجليزية على المباراتين النهائيتين للبطولتين الأوروبيتين «إنه أمر رائع على المدى البعيد بالنسبة للمنتخب .. هما أسبوعان مذهلان في كرة القدم الإنجليزية، ونحن نتطلع إلى استمرار ذلك».