أطلقت بلدية مدينة أبوظبي خدمة اعتماد واجهات المباني ضمن مرحلة الموافقات التحضيرية عبر المنظومة الإلكترونية الموحدة (MEPS) كمرحلة أولية.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدها قطاع تخطيط المدن ممثلاً في لجنة مراجعة التناسق المعماري للمباني، بهدف تعريف بيوت الخبرة الاستشارية في مجال التخطيط والعمارة بمهام اللجنة وطرق التقديم لاعتمادات تصاميم واجهات المباني عبر المنظومة الإلكترونية. وأكدت البلدية أن إنجاز خدمة اعتمادات تصاميم واجهات المباني يسهم في ترسيخ هوية معمارية مستدامة للمدن والمباني من خلال التركيز على الجماليات والخطوط الإبداعية التي تعكس هوية وتاريخ الإمارات، وخصوصيتها الحضارية والتراثية. وتوفر الخدمة الجديدة الوقت لإنجاز الاعتمادات من قبل لجنة التناسق المعماري، كما تتيح لبيوت الخبرة والاستشاريين فرصة مهمة للمشاركة في الإبداع المستهدف بخصوص الارتقاء بالمشهد العام لواجهات المباني.
ونظمت البلدية ورشة تثقيفية وتعريفية بشأن مهام لجنة التناسق المعماري، فيما تطرقت المهندسة منينة عبيد الطنيجي رئيسة اللجنة إلى شرح آليات التقديم للحصول على الخدمة المتاحة من خلال النماذج المتضمنة الاشتراطات المعمارية والتخطيطية العامة لواجهات المباني، وتشمل الطلبات الجديدة وطلبات إعادة تأهيل الواجهات. وأشارت إلى أهمية إدراج الفنون والتشكيل ضمن إطار واجهات المباني كعنصر بات ضرورياً ومؤثراً على مظهر المدينة بمختلف تطبيقاته.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة