د ب أ

توج بايرن ميونخ، اليوم السبت، للموسم السابع على التوالي بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) بعدما تغلب على آينتراخت فرانكفورت 5-1 في المرحلة الـ 34 الأخيرة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2- صفر.

وفي مباريات أخرى جرت بالمرحلة نفسها، تغلب فيردر بريمن على لايبزغ 2-1 وفولفسبورغ على أوغسبورغ 8-1 وفرايبورغ على نورنبرغ 5-1 وماينز على هوفنهايم 4-2 وفورتونا دوسلدورف على هانوفر 2-1 وبايرن ليفركوزن على مضيفه هرتا برلين 5-1 وتعادل شالكه مع شتوتغارت سلبياً.

وأنهى بايرن ميونخ الموسم برصيد 78 نقطة، وقد عزز رقمه القياسي في البوندسليغا بإحراز اللقب للمرة الـ 29 في تاريخ المسابقة، وجاء دورتموند في المركز الثاني برصيد 76 نقطة.

وخاض دورتموند المرحلة الأخيرة متمسكاً بالأمل الأخير له في انتزاع اللقب من غريمه البافاري، والذي كان متمثلاً في هزيمة بايرن أمام آينتراخت إلى جانب فوز دورتموند، لكن بايرن تفادى المفاجآت المدوية وحقق الانتصار الكبير اليوم ليعتلي منصة التتويج للموسم السابع على التوالي.

وتوج بايرن ميونغ اليوم بلقب البوندسليغا للمرة الأولى على ملعبه الحالي «أليانز أرينا» منذ افتتاحه في 2005، ويرجع آخر لقب حصده الفريق البافاري على أرضه إلى عام 2000.

وكتب فرانك ريبيري وآريين روبن نهاية مثالية لمشوارهما مع بايرن في الدوري الألماني، وسجل كل منهما هدفاً للفريق خلال مباراة اليوم، كما انفرد ريبيري بالرقم القياسي للاعب الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الألماني، حيث اعتلى بذلك منصة التتويج تسع مرات.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي