د ب أ

يلتقي نهضة بركان المغربي مع ضيفه الزمالك المصري في ذهاب نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) اليوم، والأمل يحدوهما في التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخهما.

وبعد خوضهما مشواراً طويلاً ومليئاً بالمطبات الصعبة، حجز الفريقان المغربي والمصري بطاقتي التأهل لنهائي البطولة للمرة الأولى، حيث يتطلعان إلى إنهاء هذه المسيرة الصعبة على أفضل وجه.

ويسعى نهضة بركان إلى الاستفادة من عاملَي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته قبل لقاء العودة الذي سيقام بمصر في 26 مايو الجاري.

ولم يذق نهضة بركان طعم الخسارة خلال مبارياته السبع التي خاضها على ملعبه في البطولة، حيث حقق ستة انتصارات مقابل تعادل وحيد.

ويأمل نهضة بركان في تحقيق انتصاره الأول على الفرق المصرية في المواجهة الثالثة التي تجمعه معها، بعدما سبق له أن التقى مع فريق المصري البورسعيدي في مرحلة المجموعات للنسخة الماضية في البطولة ذاتها، حيث تعادل معه بدون أهداف في المغرب، قبل أن يخسر أمامه صفر ـ 1 في بورسعيد.

بدوره، يحلم الزمالك بأن يكون ثاني فريق مصري يفوز بالبطولة، بعد غريمه التقليدي الأهلي، الذي فاز باللقب عام 2014، أملاً في العودة لمنصات التتويج الأفريقية بعد غياب دام 16 عاماً.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي