تسلّم وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي تكريماً خاصاً لدولة الإمارات العربية المتحدة على التزامها ودورها في العمل من أجل البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي وضمان استدامته من منتدى موناكو لعالم أفضل «موناكو بيتر وورلد» على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي 2019.

ويمثل منتدى «موناكو بيتر وورلد» منصة عالمية لقادة الفكر والمؤثرين في مجالات الابتكار والمساعدات الإنسانية والحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة.

واختيرت دولة الإمارات «دولة الشرف 2019».. خلال الحفل الذي نظمه المنتدى بحضور الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي ومجموعة من القادة وصناع القرار وناشطين والمختصين في مجالات الابتكار والمساعدات الإنسانية والعمل من أجل البيئة على مستوى العالم.

وضمن فعاليات الحفل، منحت إدارة المنتدى الوزير الزيودي جائزة «كولومب دي أور» والتي تُمنح للأشخاص المؤثرين على المستوى العالمي لمساهماتهم المستمرة في حماية البيئة عالمياً.. وكان الأمير ألبرت أمير موناكو قد حصل عليها العام الماضي.

وعلى هامش الحفل.. شارك الدكتور الزيودي في مأدبة عشاء والسير على السجادة الحمراء لمهرجان كان مع مجموعة من الناشطين والمدافعين عن حقوق البيئة من المشاهير العالميين ومنهم الممثل الأمريكي كريستوفر تاكر.

وقال إن تكريم دولة الإمارات واختيارها دولة شرف 2019 للمنتدى يعد أحد الأدلة المهمة على الدور الرائد والمكانة البارزة لدولة الإمارات عالمياً في مجال العمل من أجل البيئة والمناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي والعمل الإنساني بشكل عام.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة