د ب آ

أعلن الأسطول الخامس الأمريكي، اليوم الأحد، أنه بدأ في إجراء دوريات أمنية بحرية معززة في منطقة المياه الدولية بالخليج اعتباراً من أمس مع حلفائه في دول الخليج.

وقالت البحرية الأمريكية في بيان إن الدوريات الأمنية المعززة تركز على «زيادة الاتصالات والتنسيق مع الدول الخليجية بعضها البعض دعماً للتعاون البحري في المنطقة والعمليات الأمنية البحرية».

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب اجتماع عقد الأسبوع الماضي لقادة البحرية وغيرهم من كبار القادة من دول مجلس التعاون الخليجي في مقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في العاصمة البحرينية المنامة، مع قيادة القوات البحرية الأمريكية المشتركة لبحث الأمن البحري وتدفق التجارة عبر تلك المنطقة المركزية.

وأكد الاجتماع، وفقاً لبيان البحرية الأمريكية، العزم الجماعي والالتزام بضمان الأمن والاستقرار البحري.

كما جاء الاجتماع في أعقاب الهجمات التي استهدفت بعض السفن قبالة السواحل الإماراتية ووسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وأوضح بيان البحرية الأمريكية الصادر اليوم الأحد أنه «وفقاً لما تم الاتفاق عليه الأسبوع الماضي في اجتماع بمقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في العاصمة البحرينية المنامة، تتعاون سفن البحرية وحرس السواحل في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل وثيق مع بعضها البعض ومع البحرية الأمريكية».

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف