الرؤية

أعلنت Airbnb اليوم أن منصتها الإلكترونية العالمية الخاصة بأماكن الإقامة والتجارب السياحية سوف تصبح متاحة باللغة العربية لتمكين قاعدتها المتنامية من زوار الموقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحصول على تجربة سفر مميزة تلبي احتياجات المستخدمين في المنطقة.

ويندرج تقديم الموقع الإلكتروني والتطبيقات العاملة بنظامي iOS وAndroid باللغة العربية ضمن إطار التزام Airbnb الراسخ المستمر تجاه المنطقة، وسيسهم في تعزيز رسالتها الرامية إلى إنشاء مجتمع يمنح شعوراً حقيقياً بالانتماء في جميع أنحاء العالم.

وسيتاح للمستخدمين إمكانية الوصول باللغة العربية إلى جميع مزايا منصة Airbnb، بما في ذلك إمكانية الاطلاع على الصفحات التي تعرض آلاف المنازل التي تقدّم أماكن الإقامة وإتاحة تجارب «Experiences» من حول العالم، فضلاً عن المحتوى الذي يوّفر نصائح ومعلومات حول السفر أو الاستضافة عبر الموقع.

ويحظى موقع Airbnb بحضور قوي ومتنامٍ داخل دبي وخارجها، إذ لطالما استخدم المضيفون والضيوف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذه المنصة منذ انطلاقتها الأولى قبل عشرة أعوام لحجز الإقامات حول العالم أو إدراج منازلهم لاستقبال الضيوف والسياح.

كما أصدرت Airbnb بيانات جديدة أشارت إلى توفر أكثر من 70 ألف عرضاً لأماكن الإقامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحجز عبر الموقع.

وبتاريخ الأول من يناير 2019، وصل عدد عروض أماكن الإقامة التي أتاحها الموقع في دولة الإمارات إلى عشرة آلاف عرضاً، حيث استقبل المضيفون في الدولة أكثر من 145 ألف ضيف من مختلف أنحاء العالم، ما يمثل نمواً سنوياً بنسبة تزيد على 63 في المئة.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

وبهذه المناسبة، قال هادي موسى، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في Airbnb:

«تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منطقة مهمة جداً بالنسبة لنا، ولذلك يسعدنا اليوم أن نطلق موقع Airbnb باللغة العربية. ويستخدم الموقع من مختلف أنحاء المنطقة منذ إنشائه قبل عشرة أعوام لحجز أماكن إقامة وخوض تجارب سفر مميزة تلبي جميع احتياجات ومتطلبات المسافرين. ونتطلع لمنحهم شعوراً حقيقياً بالانتماء عبر تمكينهم من إجراء عمليات الحجز باللغة العربية من الآن فصاعداً. كما نهدف لإلهام المزيد من المسافرين العرب لاستكشاف وجهاتهم السياحية المفضلة من خلال تزويدهم بتجارب السفر Experiences)) والإقامة المحلية الأصيلة عبر منصة «Airbnb.