إخلاص شدود

شارك طلبة إماراتيون مبتعثون في لندن سفارة دولة الإمارات بلندن الإفطار الجماعي الذي نظمته، بحضور مجموعة من الأسر المواطنة والدارسين والأشخاص الذين يتلقون العلاج هناك، حيث تبادلوا جميعهم مشاعر الحنين للوطن والأجواء الرمضانية في دار زايد، وسط الأهل والأحباب والأصدقاء.

وأقامت السفارة الإماراتية في لندن حفل الإفطار مستهدفة التقاء أبناء الإمارات والعوائل المواطنة هناك تحت سقف واحد للتعارف والتقارب وتبادل الأفكار والخبرات والتجارب، ومعايشة الأجواء الرمضانية الخاصة التي يتميز بها المجتمع الإماراتي والعادات والتقاليد المحلية المتعلقة بالشهر الفضيل.

وشهد مأدبة الإفطار عدد من سفراء الدول العربية الشقيقة لدى المملكة المتحدة ونوابهم، بحضور الملحق الثقافي للسفارة عبدالله الكعبي، والملحق الشرطي الدكتور أحمد الكعبي.

فقرات تفاعلية

وأحيت السفارة الليلة الرمضانية بالتعاون مع مجموعة من الطلبة المبتعثين المتميزين الذين أبدعوا في تقديم فقرات تفاعلية فنية وفلكلورية محلية، حيث ضمت عدداً من المسابقات والبرامج الترفيهية والاجتماعية، الأمر الذي أضفى أجواء من المحبة والسعادة والتآلف بين أفراد الأسرة الإماراتية في بلد الاغتراب.

وأعرب الطلاب والمشاركون في الحفل عن سعادتهم بهذه المبادرة الكريمة التي منحتهم فرصة الاجتماع في الشهر الفضيل، واستدعاء الموروث الإماراتي الخاص بشهر رمضان، ما يهون عليهم غربتهم ويدفعهم إلى تحقيق الريادة والتقدم في مجالاتهم الدراسية.

أخبار ذات صلة

«فطور العافية» تستهدف الأسر المتعففة في رأس الخيمة
رجال الدفاع المدني بأبوظبي: مــــــــــرابطون في الإفطار والسحور


قيادة حريصة

بدورها، ألقت نائبة رئيس البعثة الإماراتية في لندن روضة العتيبة كلمة ترحيبية بالحضور، أكدت فيها أن تنظيم هذا الإفطار الجماعي يأتي حرصاً واهتماماً من القيادة الإماراتية على متابعة شؤون مواطني الدولة ورعاياها في الخارج.

تواصل شبابي

وتعد مشاركة الطلبة المبتعثين الشباب في الإفطار فرصة جيدة لتجمع القيادات الشابة ودعم مسيرة النجاح والتطور تحت مظلة المجلس العالمي للشباب، الذي يحرص على إعداد مبادرات تثقيفية تجمع الشباب في المملكة المتحدة لخلق جسور للتواصل بينهم في مختلف المدن، إضافة إلى العديد من المبادرات الخاصة التي يتم الإعداد لها، ويقوم المجلس بنقل أفضل التجارب في المملكة المتحدة إلى الإمارات وعكس صورة مشرفة عن الدولة في دول الابتعاث والاغتراب.