وكالات

كشفت الولايات المتحدة عن رصد الاستخبارات الأمريكية «تهديدات إيرانية لمصالحنا في المنطقة»، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات وقائية لمواجهة أي تهديدات إيرانية محتملة.

وأوضح المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، براين هوك في تصريحات لـ «سكاي نيوز عربية» أن وكلاء إيران في المنطقة لا يحصلون على الأموال التي اعتادوا الحصول عليها من طهران بسبب العقوبات الأمريكية.

وكان مسؤولان أمريكيان ذكرا، أمس الأول، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تدرس طلباً من الجيش لإرسال نحو خمسة آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط وسط تزايد التوتر مع إيران.

وقال المسؤولان إن القيادة المركزية الأمريكية هي التي قدمت الطلب، لكنهما أضافا أنه ليس من الواضح ما إذا كان البنتاغون سيوافق على الطلب.

وذكر أحد المسؤولين أن طبيعة القوات المطلوبة ستكون دفاعية.

وتصاعدت التوترات بين واشنطن وطهران بعد أن أرسلت الولايات المتحدة المزيد من القوات العسكرية إلى الشرق الأوسط في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون أمريكيون إنه تهديدات إيرانية لقوات أمريكا ومصالحها في المنطقة. والأحد الماضي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر «إذا أرادت إيران القتال فستكون هذه هي النهاية الرسمية لإيران. لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى أبداً!».

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف