مشعل العباس

ينفذ فريق من إدارة حماية المستهلك في الدائرة الاقتصادية بدبي حملات تفتيش ميدانية للمنافذ الأكثر تردداً من قبل المستهلكين والتي أعلنت عن العروض الترويجية خلال شهر رمضان بهدف التأكد من الالتزام بالشروط والحد من المخالفات والأخطاء التي يرصدها المفتشون، حيث غطت أكثر من 20 منفذاً منذ بداية الشهر الفضيل.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، أحمد الزعابي، إن الفرق التفتيشية قامت أيضاً بالعديد من الزيارات الميدانية إلى المحلات التي يقبل عليها المستهلكون استعداداً لعيد الفطر مثل محلات الخياطة والصالونات، بهدف رفع الوعي لدى القائمين على المحلات والعمل على توفير أفضل الخدمات وزيادة ثقة المستهلك.

وأضاف أن المخالفات تتركز في اختلاف الأسعار المعروضة على الرف عن الأسعار الحقيقية في الكاشير عند الدفع، فضلاً عن المخالفات المتعلقة بالعروض الترويجية ومدى تطابقها مع التصريح، مشيراً إلى أن الإدارة نظمت ورش توعية في الأسواق الرئيسية بالإمارة بهدف تفادي المخالفات والممارسات التي تضلل المستهلكين.

وفي سياق متصل، تواصل وزارة الاقتصاد جولاتها التفقدية لمراقبة الأسواق خلال شهر رمضان المبارك، للتأكد من توفر المواد الغذائية التي يتزايد الإقبال عليها خلال الشهر الكريم.

وقام وفد من الوزارة أمس بجولة تفقدية لجمعية أسواق عجمان التعاونية فرع الرميلة في عجمان، برئاسة مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد هاشم النعيمي، ومدير قسم حماية المستهلك بعجمان ماهر بطي السويدي، وعدد من مسؤولي تعاونية عجمان.

وقال الدكتور هاشم النعيمي إن إطلاق مبادرة المراقب العام في مختلف متاجر البيع بالدولة يسهم في تقليل الازدحام وتلافي الأخطاء لتنسيق عملية الشراء في الجمعيات التعاونية، مشيراً إلى أن المبادرة لاقت إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين للاستفادة من العروض الترويجية التي نظمتها جمعية أسواق عجمان التعاونية خلال الأسبوعين الماضيين.

أخبار ذات صلة

«فطور العافية» تستهدف الأسر المتعففة في رأس الخيمة
رجال الدفاع المدني بأبوظبي: مــــــــــرابطون في الإفطار والسحور


ولفت إلى أن هناك استقراراً عاماً في أسعار الخضراوات والفواكه في سوق عجمان، وأن السوق يشهد وفرة في كميات السلع التي تلبي احتياجات الإمارة كافة من الخضراوات والفواكه.

وأوضح أن جمعية عجمان التعاونية رصدت أكثر من 25 مليون درهم لدعم 10 آلاف سلعة استهلاكية خلال شهر رمضان لتخفيف العبء عن المستهلكين، بحيث تشمل خصومات تتراوح بين 50 و70 في المئة على السلع، وتوفير مجموعة متنوعة من السلال الرمضانية بسعر 89 درهماً تتكون من 10 إلى 17 نوعاً من المواد الغذائية الرئيسية في ظل تنافس المنافذ لخفض الأسعار بما ينعكس بشكل مباشر على المستهلك.