إخلاص شدود

تعكف هيئة الطرق والمواصلات في دبي على متابعة أداء خط عُمان الدولي، ووفقاً لتحليل النتائج تعتزم دراسة افتتاح خطوط لنقل الركاب براً مع الدول المجاورة، حسب أولوية وحاجة المستخدمين.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة أحمد بهروزيان، أن الهيئة توفر ثلاث محطات للحافلات في إمارة دبي، وهي، محطة حافلات أبوهيل، محطة مترو الراشدية ومحطة مطار دبي الدولي ـ مبنى 2، أما في سلطنة عُمان، فتوجد 12 محطة توقف، كما تتوافر ثلاث رحلات ذهاباً وإياباً من عُمان وإلى دبي.

وبلغ عدد التذاكر التي تم حجزها عبر الحافلات بين مسقط ودبي ما يقارب 1700 تذكرة منذ تدشين الخط بتاريخ 28 يناير الماضي، ونوه بأنه ستتوافر خدمة بيع التذاكر إلكترونياً بعد دراسة الخدمة وتحليل النتائج.

وأشار بهروزيان إلى توفير الهيئة خدمة الإنترنت اللاسلكي (Wi-Fi) على متن الحافلات، لضمان راحة الركاب خلال الرحلة.

وأفاد بأن الحافلات تُشغل من قبل مواصلات عُمان، وتصل الطاقة الاستيعابية للحافلات إلى عدد 50 راكباً لكل رحلة من الرحلات الثلاث يومياً.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمواصلات عُمان، أحمد بن علي البلوشي: «نأمل أن يكون هذا الخط بداية لمشروع تكاملي في شبكة النقل بين البلدين الشقيقين، والاستفادة من خبرات البلدين في تطوير قطاع النقل العام».

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


وذكر أن الشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي في تسيير خط دولي يربط السلطنة ودولة الإمارات الشقيقة يعزز تقدم القطاع اللوجستي بين البلدين الشقيقين في مجال النقل البري متمثلاً في تسيير رحلات يومية على متن حافلات متطورة وآمنة ومُصممة خصيصاً لنقل الركاب على مسافات طويلة، وهو ما ينعكس إيجاباً على عدد من جوانب التنمية بين البلدين، خصوصاً على صعيد القطاعين الاقتصادي والسياحي.

من جهة أخرى، أكدت شركة النقل الوطنية العُمانية (مواصلات) دعمها لـلمعرض العالمي «إكسبو دبي 2020»، الذي سيُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.