سيد الضبع

للمرة الثالثة خلال العام الدراسي الجاري

أعلنت وزارة التربية والتعليم، للمرة الثالثة خلال العام الدراسي الجاري، تأجيل اختبار الإمارات القياسي «إمسات» المقرر على نحو 14 ألف طالب وطالبة بالثاني عشر من المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، نتيجة أعطال فنية مفاجئة في شبكة الإنترنت الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

ونشرت الوزارة، أمس، على موقعها الإلكتروني وعبر حسابها على «تويتر»، بياناً عن حدوث عطل تقني مفاجئ أثناء أداء الطلبة للاختبار ما دعاها إلى تأجيل الاختبار لأجل غير مسمى.

وتقدمت عبر حسابها على «تويتر» باعتذار رسمي للطلبة وأولياء أمورهم عن العطل المفاجئ الذي قالت إنها تعمل على إصلاحه، مؤكدة التزامها بإعادة جدولة الاختبار لموعد آخر لم يتم تحديده بعد.

وتكرر العطل التقني مرتين في أقل من أسبوعين خلال شهر نوفمبر الماضي بالاختبار ذاته، ما دعا وزارة التربية إلى تأجيله آنذاك، وتوجيه الجهة المعنية بمتابعة الموضوع وإعداد تقرير تفصيلي بالواقعة.

ويعد الاختبار من شروط قبول الطلبة والطالبات بمؤسسات التعليم العالي داخل الدولة، إضافة إلى كونه شرطاً من شروط معادلة شهادات طلبة المدارس الخاصة.

وتجري الوزارة اختبار «إمسات» يوم السبت من كل أسبوع ليشمل مجموعة من الطلبة للاختبار في مادتي الرياضيات والإنجليزي.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


وكانت الوزارة طالبت، بشكل رسمي، جميع مؤسسات التعليم العالي في الدولة باعتماد اختبار «إمسات» لقبول الطلبة بديلاً عن اختباري «آيلتس» أو «توفل».