عزة سند ـ العين

نفذ فريق بلدية مدينة العين التطوعي بالتعاون مع قطاعات بلدية مدينة العين مبادرة إفطار صائم تحت شعار «فطوركم علينا»، من خلال توفير وجبات إفطار لأكبر شريحة من أفراد المجتمع والفئة العاملة بعدة مواقع ومناطق جغرافية على مستوى مدينة العين، والتي بدأت أولى فعالياتها منتصف مايو الجاري وتستمر لمدة أسبوعين.

وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات الرمضانية التي تنظمها بلدية مدينة العين، تماشياً مع قيم العطاء والعمل التطوعي المجتمعي والتسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تزداد أهمية خلال الشهر الكريم.

وتم خلال الحملة توزيع أكثر من 6000 وجبة إفطار على العمال وذوي الدخل المحدود في مختلف قطاعات ومناطق مدينة العين، حرصاً على تجسيد تعاليم الدين الإسلامي وترسيخاً لقيم العطاء والتراحم الإنساني، وتوطيداً للعلاقات والمسؤوليات المجتمعية بين مختلف فئات مجتمع دولة الإمارات خلال شهر رمضان المبارك. وشمل جدول الحملة عدة مناطق بالمدينة لضمان الوصول لأكبر شريحة من أفراد المجتمع، حيث شملت مناطق صناعية هيلي وحديقة قطاع وسط المدينة، منطقة ناهل، مواقف حديقة الوقن وسوق الوقن، محطة بترول الظاهرة، منطقة بدع فارس، ومعسكر الشركات.

وأوضح فريق البلدية التطوعي أن ما غرسته قيادتنا منذ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، حتى يومنا الحالي، في أن يكون وطننا أنموذجاً مثالياً، يحمل معاني الخير والتقدير، لذلك تجد الجميع يتسابقون في مجالات الخير ومد يد العون وتقديم مشروعات تنموية تسهم في رفعة المجتمع، و لذلك تعتبر مبادرة «فطوركم علينا» من المبادرات الخيرية والإنسانية التي يقدمها الفريق، ضمن الاعتبارات الأخلاقية والاجتماعية والإنسانية التي يتحلى بها الفريق التطوعي. ويتزامن إطلاق «فطوركم علينا» مع يوم زايد للعمل الإنساني وعام التسامح، و هو ما يشكل قيمة أكبر لعملنا التطوعي، وهدفنا للمشاركة الفعالة التي تبرز دور بلدية مدينة العين في المجالات المجتمعية المختلفة، إلى جانب دورها الخدمي وتوفير عناصر الحياة للمجتمع المحلي.

وتعتبر مبادرة «فطوركم علينا» من المبادرات السنوية التي تقوم بلدية مدينة العين بتنفيذها خلال أيام شهر رمضان المبارك، وتحرص في كل عام على تقديم أكبر عدد من وجبات إفطار صائم، ترسيخاً لقيم التكافل والعمل الإنساني والخيري والمجتمعي المغروسة في نفوس أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما يتم خلال الحملة تعزيز مفهوم العمل التطوعي من خلال مشاركة عدد من متطوعي بلدية مدينة العين بالإضافة إلى طلاب المدارس وعدد من المتطوعين من مختلف الفرق والجهات الخارجية للمساهمة في تفعيل هذه المبادرات المجتمعية التي بدورها تعزز روح العطاء وحب الخير المترسخ في نفوس أبناء الإمارات عبر تكاتف الجهود، حيث تم تنظيم المبادرة بالتعاون مع جميع قطاعات خدمات المناطق التابعة لبلدية مدينة العين.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة