الرؤية

أظهرت بيانات غرفة تجارة وصناعة دبي أن عدد الأعضاء الجدد خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 6377 شركة، وبنسبة نمو 20 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغ عددها 5316 شركة.

وشهدت العضويات المجددة نمواً بلغت نسبته خلال الفترة ذاتها 3.3 في المئة مع وصول عدد العضويات المجددة خلال العام الجاري إلى 39.338 عضوية، في مؤشر واضح على مرونة بيئة الأعمال في الإمارة، وقدرتها المتنامية على المحافظة على شركاتها، واستقطاب شركات جديدة في قطاعات متنوعة.

وأشار المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم، إلى أن نمو عدد العضوية مع بداية العام الجاري مؤشر إيجابي على الثقة المتزايدة من قبل المستثمرين العالميين ببيئة الأعمال في دبي، وقدرتها على توفير أقصى درجات النجاح والتطور والنمو المؤسسي لشركاتهم.

وسجلت دفاتر الإدخال المؤقت للبضائع التي أصدرتها الغرفة واستقبلتها الدولة 2439 دفتراً بنمو 15.3 في المئة،

وبلغت قيمة بضائع وسلع دفاتر الإدخال المؤقت خلال الربع الأول من العام الجاري 1.83 مليار درهم بنمو 64.9 في المئة. وسجلت الغرفة نمواً لافتاً في التحول الذكي لخدمات العضوية والتوثيق التجاري، حيث بلغت نسبة المعاملات الذكية التي أجريت خلال الربع الأول 96 في المئة من إجمالي المعاملات التي أجريت في الغرفة.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية