كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن خطتها لإدارة الحركة المرورية في دبي خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

وأوضحت المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة المهندسة ميثاء بن عدي أن الخطة تشمل أولاً منطقة برج خليفة، حيث سيتم توجيه المرور من و إلى منطقة برج خليفة على أكثر من اتجاه، سواء من شارع عود ميثاء عبر شارع الأصايل، أو من خلال جسور زعبيل عبر شارع السعادة، أو استخدام شبكة الطرق الداخلية في منطقة الخليج التجاري للوصول إلى شارع الشيخ زايد وطريق الخيل لتخفيف الضغط عن شارع المركز المالي.

وأكدت أنه لضمان انسيابية الحركة المرورية ستتم مراقبة الإشارات الضوئية والتحكم فيها على شارع المركز المالي وعلى بوليفارد محمد بن راشد لتحقيق أعلى انسيابية مرورية ممكنة في ساعات الذروة المختلفة.

* مواعيد تشغيل المترو:

ووفقاً للخطة، ستكون مواعيد تشغيل المترو والترام أثناء أيام عيد الفطر على النحو التالي:

- الخط الأحمر للمترو 5:00 صباحاً – 2:00 بعد منتصف الليل، من الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو، ومن 10:00 صباحاً إلى 2:00 بعد منتصف الليل يوم الجمعة 7 يونيو، ومن 5:00 صباحاً إلى 2:00 بعد منتصف الليل يوم السبت 8 يونيو.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


- الخط الأخضر: من 5:30 صباحاً – 2:00 بعد منتصف الليل، من الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو، ومن 10:00 صباحاً إلى 2:00 بعد منتصف الليل يوم الجمعة 7 يونيو ، ومن 5:30 صباحاً إلى 2:00 بعد منتصف الليل يوم السبت 8 يونيو.

* مواعيد تشغيل الترام ستكون على النحو التالي: من 6:00 صباحاً – 1:00 بعد منتصف الليل، من الاثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو، ومن 9:00 صباحاً إلى 1:00 بعد منتصف الليل يوم الجمعة 7 يونيو، ومن 6:00 صباحاً إلى 1:00 بعد منتصف الليل يوم السبت 8 يونيو.

- سيتراوح زمن التقاطر من 3 إلى 8 دقائق وفقاً لساعات الذروة، كما ستعمل خدمة القطار السريع كالمعتاد.

* الحافلات ومركبات الأجرة

أكدت الهيئة أنه سيتم توفير أقصى عدد من الإجراءات التنظيمية لخدمات الحافلات ومركبات الأجرة في منطقة التحميل والتنزيل التابعة لمول دبي، إضافة إلى توفير عدد إضافي من مركبات الأجرة في المنطقة خلال ساعات الذروة.

* خطة مشتركة

ومن جهة أخرى أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وضع خطة مشتركة لإدارة الحركة المرورية خلال إجازة عيد الفطر المبارك المقبل، وذلك في إطار الاستعدادات السنوية لتنظيم حركة وسائل النقل ومستخدمي الطريق والمشاة في إمارة دبي أثناء هذه الإجازة.

وقال مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ رئيس لجنة تأمين الفعاليات، اللواء عبدالله الغيثي، إن اللجنة استكملت جاهزيتها لاستقبال إجازة العيد، حيث عقدت اجتماعات تنسيقية، تم خلالها وضع خطة أمنية مشتركة وموحدة، لتأمين المناطق السياحية والمراكز التجارية وحركة السير خلال الاحتفال بالعيد.