سيد الضبع ـ دبي



وجّهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية في الدولة بحصر القاعات الامتحانية المقرر تطبيق امتحانات نهاية العام الدراسي بها.

وكلفت إدارة التقنيات في ديوانها العام بالتأكد من احتواء قاعات الامتحانات بمختلف المدارس الحكومية على كاميرات مراقبة صالحة للعمل.

ودعت الوزارة، في تعميم إداري، القائمين على تطبيق الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية إلى الالتزام بالإجراءات الإدارية والفنية المنظمة للامتحانات.

وشددت على ضرورة إخطار طلبة الصفوف الدراسية من الأول وحتى الثاني عشر المتقدمين للامتحانات بالإجراءات العقابية التي يمكن أن تتخذها اللجنة المشكلة بالمدرسة أو بمقر اللجنة الامتحانية في حال الغش أو مساعدة الغير عليه.

ودعت إلى توضيح الإجراءات التي يمكن اتخاذها ضد أي طالب في حال ارتكابه أي مخالفة داخل لجان الامتحانات، وتحديداً ما يخص استخدامه لتطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تداول الوثائق الامتحانية بغية الغش.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


وحذرت الوزارة الطلبة والطالبات من الإتلاف المتعمد للورقة الامتحانية، أو التهديد أو الاعتداء على أحد العاملين أو الطلبة داخل القاعة الامتحانية لأي سبب من الأسباب.

وألزمت الوزارة القائمين على الامتحانات بتفعيل نموذج (5) المعتمد من إدارة التقويم والامتحانات والخاص بحالات الغش أو ارتكاب أي مخالفة داخل القاعات الامتحانية.

وشددت على ضرورة تطبيق ذلك النموذج في حال ثبوت غش الطالب من الكتاب أو من كتابة مدونة على الحائط أو الطاولة، وكذلك في حال تورط الطالب بالتحدث مع زميله. كما يطبق النموذج عند إثارة الطالب أو الطالبة لأي شغب داخل قاعة الاختبار، أو استخدامهم لأي نوع من الأجهزة التقنية، وكذلك في حال تطابق إجابات الطلبة.

يشار إلى أن الوزارة اعتمدت 23 يونيو الجاري موعداً لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2018 ـ 2019، بينما اعتمدت الرابع من يوليو المقبل موعداً لنهاية دوام الطلبة والامتحانات، على أن ينتهي دوام المعلمين والعام الدراسي بتاريخ 11 يوليو 2019.