إخلاص شدود

وكشفت إحصاءات دفاع مدني دبي عن تسجيل أربع وفيات و22 حادث حريق تم التعامل معها في شهر رمضان، إضافة لثلاثة حوادث أخرى في فترة العيد.

وأشار مصدر من دفاع مدني دبي إلى تصنيف حوادث الحريق المسجلة في شهر رمضان بواقع حادثين جسيمين، وثلاثة حوادث متوسطة، و17 حادثاً بسيطاً.

وأوضح أن الحادثين الجسيمين شمل الأول احتراق أربعة مستودعات وخمس سيارات بمنطقة الخبيصي من دون إصابات بتاريخ 12مايو.

بينما نتج الثاني عن سقوط طائرة استطلاع في منطقة الورقاء نتج عنها وفاة أربعة أشخاص بتاريخ 16 مايو.

ومرت الحوادث المتوسطة دون إصابات أووفيات، واندلع الأول على متن سفينة شحن في ميناء راشد بتاريخ 13 مايو، والثاني في سكن عمال بالقوز الصناعية 2 بتاريخ 23 مايو، أما الحريق الثالث فشب في موقع قيد الإنشاء في خمس كرفانات ومكاتب بمنطقة ورسان 3 بتاريخ 27 مايو.

من جهة أخرى، تعاملت فرق دفاع مدني دبي في فترة العيد المنصرم وبتاريخ السابع من يونيو مع حادث جسيم بلا إصابات أووفيات، وهو عبارة عن حريق في مستودع يحتوي على براميل لمواد سريعة الاشتعال، وكان وقت البلاغ في الساعة 04:38 ووقت السيطرة في06:47 صباحاً وزمن الاستجابة ست دقائق.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


وتمت مكافحة الحريق في منطقة القوز الصناعية الثالثة ومنع امتداده إلى المواقع المجاورة، ونجم عنه احتراق براميل المواد سريعة الاشتعال ومواد مخزنة أخرى في فناء الشركة وكرفانين.

وفي تاريخ الرابع من يونيو تم التعامل مع حادث حريق متوسط في مستودع لمكائن الليزر وقطع الحديد نتج عنه احتراق معظم محتويات المستودع في رأس الخور الصناعية الأولى، وتم تلقي البلاغ في تمام الساعة 05:35 ووقت السيطرة: 06:03، أما زمن الاستجابة فكان ست دقائق، بلا إصابات أووفيات.

كما سجل دفاع مدني دبي يوم الأربعاء الخامس من يونيو حادث حريق بسيط لخيمة «ألمنيوم» داخل فيلا في البرشاء الثالثة، لم تنتج عنه أي إصابات أووفيات.

التقيد بإجراءات السلامة

أكد مساعد المدير العام للحماية والسلامة في دفاع مدني دبي العقيد خبير علي حسن المطوع أن حرائق المستودعات غير كثيرة، إذ إن معظم المستودعات ملتزمة بشروط السلامة وتبقى حالات عدم الالتزام المسجلة حالات فردية يتم التعامل معها مباشرة. وناشد دفاع مدني دبي المواطنين والمقيمين وكل أفراد الجمهور ضرورة التقيد بإجراءات السلامة وإبعاد مصادر اللهب عن أي مواد قابلة للاشتعال والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية والابتعاد عن تحميل المقابس الكهربائية أكثر عن طاقتها واتباع شروط التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال والابتعاد عن الاحتفاظ بقوارير العطور والمعطرات والقداحات في المركبات، خصوصاً في الصيف وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس.