الرؤية

لجنة لمتابعة الحادثة وتزويد السكان بمياه الشرب

وجّه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بتشكيل لجنة من الدوائر الحكومية في الإمارة، تضم أعضاء من القيادة العامة لشرطة عجمان، دائرة البلدية والتخطيط، منطقة عجمان الطبية ومركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بعجمان، لمتابعة الحالة الصحية للمتضررين والمصابين في حادثة تلوث المياه بأحد الأبراج السكنية في إمارة عجمان.

وتتولى اللجنة التحقيق في الحادثة، واستيفاء إجراءات الفحص والتقييم ورفع تقارير تفصيلية وتقديم نتائجها خلال أسبوع، فضلاً عن وضع الإجراءات الاحترازية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة، وتوفير بيئة صحية آمنة للقاطنين في الإمارة.

ووجّه سموه بأن تضم اللجنة خبيراً مختصاً للتأكد من سلامة الإجراءات التصحيحية، مشدداً على ضرورة توفير كل السبل لضمان سلامة وراحة القاطنين في الإمارة.

وتضمنت التوجيهات تزويد السكان بحاجتهم من مياه الشرب واستخدامهم اليومي وإرجاع المياه إلى الخزانات بعد التأكد من سلامتها، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة.

بدوره، زار الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات بإمارة عجمان المصابين في الحادثة.

واستمع أعضاء الوفد إلى شرح الأطباء المشرفين عن الحالات المصابة نتيجة التلوث، ونتائج الفحوص المخبرية التي تؤكد استقرار حالاتهم الصحية، وعدم وجود أي مخاطر أخرى، وقرب موعد مغادرتهم للمستشفى، متمنين لهم الشفاء العاجل، وأن يمُن الله عليهم بالصحة والعافية.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة