الرؤية

أكد وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، أن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والولايات تقوم على أسس متينة قوامها الصداقة والاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة، وأنها تشهد نمواً متواصلاً، جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس، على هامش أعمال قمة «اختر أمريكا للاستثمار 2019».

وبحث الجانبان خلال اللقاء أطر تعزيز التعاون الاقتصادي وسبل الارتقاء بآفاق التعاون الثنائي بين البلدين بالتركيز على الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وبحث الجانبان على وجه الخصوص الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الولايات المتحدة على واردات الحديد والألومنيوم المتجهة إلى أسواقها، إذ تعد الإمارات من أهم مصدري الألومنيوم إلى الولايات المتحدة.

وقال المنصوري، إنه بالنظر إلى أرقام التبادل التجاري بين البلدين، نجد أنها تضاعفت خلال العقد الماضي، إذ سجلت التجارة الخارجية غير النفطية نحو 24.5 مليار دولار (90 مليار درهم) خلال عام 2018.

وأشار المنصوري إلى اهتمام الشركات الإماراتية بتوسع استثماراتها في مختلف الولايات الأمريكية، لافتاً إلى أن الرصيد التراكمي للاستثمارات الإماراتية المباشرة في السوق الأمريكية يزيد على 26.6 مليار دولار.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية