هواري عجال

أطلقت شركة لوتاه لتطوير العقارات شركة «صناعيات»، المتخصصة في المستودعات الصناعية مسبقة البناء، التي توفر نظام نظام البيع الإيجاري بحيث يتملك المستأجر المستودع بعد عشر سنوات.

وقال المدير التنفيذي لشركة لوتاه لتطوير العقارات صالح عبدالله لوتاه، إن العقارات الصناعية تشهد نشاطاً كبيراً، مشيراً إلى أنها الأكثر طلباً في الوقت الراهن والمستقبل.

وأفاد لوتاه بأن قيمة استثمارات الشركة في العقارات الصناعية يبلغ حالياً 100 مليون درهم وسيصل إلى 900 مليون درهم مع إطلاق المشروع الجديد، لافتاً إلى أن تكلفة المشروع الجديد ستغطى بتمويل ذاتي ومصرفي.

وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع ستكون بقيمة 300 مليون درهم وتتضمن مستودعات بأربعة أحجام مختلفة تلبي احتياجات قطاعات السوق التجارية والصناعية المتنوعة، متابعاً أن المرحلة الثانية من المشروع ستكون بقيمة 500 مليون درهم لتصل القيمة الإجمالية للمشروع نحو 800 مليون درهم.

وأشار لوتاه إلى أن إطلاق المشروع الجديد يتماشى مع استراتيجية الحكومة الاتحادية وحكومة دبي بالتركيز على الصناعة من خلال خطة 2020 وخطة دبي الصناعية فضلاً عن إكسبو 2020 وما يتطلبه من تحضير كبير على جميع القطاعات من بينها اللوجستيات.

وذكر أن المشروع الجديد يستهدف كل مكونات القطاع الصناعي، وسيوفر جميع الخدمات من مساكن للعمال وبنايات مكاتب، ويركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية


من جهته، قال مدير لوتاه لتطوير العقارات مصطفى جاسم، إن نسب إشغال المستودعات تصل إلى 90 في المئة وترتفع إلى 100 في المئة في مناطق رأس الخور وأم الرمول ومنطقة القوز.

%95نسب إشغال وحدات لوتاه للعقارات

أوضح مدير لوتاه لتطوير العقارات مصطفى جاسم، أن نسب الإشغال في عقارات الشركة تتراوح ما بين 92 إلى 95 في المئة.

وقال جاسم لـ«الرؤية»، إن نسب الإشغال في العقارات التجارية في ذروتها عند 100 في المئة مع توقعات بطرح نحو 250 إلى 300 وحدة سكنية جديدة خلال العام الجاري.

ولفت جاسم إلى أن المشروع العقاري الجديد الذي أطلقته الشركة مؤخراً تم بيع نحو 40 في المئة من وحداته، مقدراً قيمة المحفظة العقارية للشركة بنحو 500 مليون درهم.