وام

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، بالتعاون مع مركز النقل المتكامل، مشروع تحسين السلامة المرورية على طريق المقطرة - حميم بامتداد طولي يبلغ نحو 140 كيلومتراً، بتكلفة 40 مليون درهم.

وقال مركز النقل المتكامل إن تنفيذ المشروع يأتي في إطار المساندة والحرص على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، نحو توفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع، ومتابعة توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في هذا الشأن، والتي تستهدف الارتقاء بمستوى الحياة وتوطيد أركان التنمية المستدامة وإسعاد المجتمع ورفاهيته.

وأوضحت شركة «مساندة» أن أعمال المشروع شملت تحسين وزيادة عناصر السلامة المرورية على الطريق والقيام بإجراءات الصيانة اللازمة لسطح الطريق، إضافة إلى تنفيذ كل متطلبات السلامة من إشارات وتخطيط وحواجز معدنية وخرسانية وغيرها.

وتضمنت أعمال المشروع تنفيذ دوار جديد بجانب محطة البترول يسمح لمستخدمي الطريق القادمين من أبوظبي إلى حميم بالالتفاف مع الحفاظ على متطلبات الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق.

في سياق متصل، كشف مركز النقل المتكامل وشركة مساندة اعتزامهما البدء في تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية والتنموية في منطقة الظفرة خلال الفترة المقبلة أبرزها ستة مشاريع في مجال الطرق والبنى التحتية تتمثل في إنشاء البنى التحتية في بينونة مدينة زايد، والقطاع 19 مدينة زايد، والقطاع 21 مدينة زايد، والمنطقة الصناعية في المرفأ، والحوض الشرقي، واستكمال الحي الجنوبي مدينة غياثي، والطرق الداخلية لقطاع 18 بينونة ـ مدينة زايد ـ الظفرة.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة