الرؤية ـ أبوظبي

يبداً 15 يوليو ويطبَّق في الفترة ذاتها سنوياً

تبدأ الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية اعتباراً من 15 يوليو الجاري تطبيق التسهيلات الخاصة بإعفاء مرافقي السياح الأجانب القادمين إلى دولة الإمارات، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، من رسوم تأشيرة الدخول السياحية، بموجب القرار الذي أصدره مجلس الوزراء في يوليو 2018.

ونصّ القرار على منح الإعفاء لهذه الفئة خلال الفترة من 15 يوليو حتى 15 سبتمبر من كل عام.

ويشمل الإعفاء الذي يتضمن تسهيلات وحوافز قيّمة الأبناء والبنات ضمن الفئة العمرية المحددة، شريطة أن يكونوا برفقة الوالدين أو أحدهما القادمين إلى الدولة بموجب تأشيرات سياحية، وبصرف النظر عن مدة صلاحية التأشيرة سواء أكانت قصيرة أم طويلة.

وأوضح المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة اللواء سعيد راكان الراشدي أن بإمكان السياح التقدّم بطلباتهم لاستخراج التأشيرات السياحية من خلال تطبيقها الذكي (ica uae echannels) وضمن فئة (تأشيرة سياحة عائلية) أو موقعها الإلكتروني www.ica.gov.ae عبر رابط القنوات الذكية للإقامة والجنسية.

وأشار إلى إمكانية التقدم بطلبات من خلال الناقلات الوطنية لدولة الإمارات (طيران الإمارات، طيران الاتحاد، فلاي دبي، العربية للطيران)، ووكلاء السفر المرخصين، شريطة شراء التذاكر من خلال مكاتبهم، والفنادق في دولة الإمارات شريطة الالتزام بالحجز الفندقي لديها.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة