د ب أ

تعتزم شركة «جاغوار لاند روفر» للسيارات تصنيع فئة جديدة من السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، بهدف الحفاظ على آلاف الوظائف ودعم صناعة السيارات في البلاد التي تعاني من إغلاق المصانع والاستغناء عن العمالة.

وأفادت وكالة «بلومبرغ» للأنباء بأن هذه الخطوة التي أعلنتها الشركة اليوم الجمعة تتضمن استثمارات بملايين الجنيهات الإسترلينية، وتحافظ على مستقبل مصنع «كاسيل برومويش» في وسط إنجلترا، كما تأتي بعد أن تعهدت «جاغوار» بطرح نسخ كهربائية من جميع الطرازات الجديدة التي تنتجها اعتباراً من 2020.

وألقت مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وتراجع الطلب في الصين وضعف الإقبال على السيارات التي تعمل بالديزل بظلالها على «جاغوار لاند روفر» التي تمتلك سيارات «جاغوار» الرياضية الشهيرة وسيارات «لاند روفر» الرياضية للخدمة الشاقة.

وكانت الشركة المالكة لمجموعة «تاتا موتور» الهندية أعلنت في يناير الماضي اعتزامها الاستغناء عن 4500 وظيفة على مستوى العالم للحفاظ على السيولة النقدية.

ونقلت «بلومبرغ» عن وزير الأعمال البريطاني كريغ كلارك قوله إن قرار جاغوار يعتبر بمثابة «تصويت بالثقة» في قطاع السيارات البريطاني، وسوف يضع بريطانيا في صدارة قطاع تكنولوجيا السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس