محمد الدويري ـ رأس الخيمة

افتتحت وزارة تطوير البنية التحتية جسر الفحلين أمام الحركة المرورية على شارع الإمارات (الطريق الدائري) برأس الخيمة، والذي يخدم خمس مناطق مجاورة، ويسهم في سرعة الوصول لمحاور الطرق الرئيسية بالإمارة، ويحمي مستخدمي الطريق من مياه سيول الأمطار.

وقال مدير إدارة الطرق بالوزارة المهندس أحمد الحمادي، إن إنشاء الجسر جاء ضمن خطة شاملة لدرء مخاطر سيول المياه في المنطقة، بعدما تسلمت الوزارة ملف السدود في الدولة، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ جسر الفحلين خلال 18 شهراً، بعد أن وقفت الإدارة العليا على حالة الأنفاق والطرق في أزمة الأمطار الأخيرة، ووجهت بإنشاء الجسر بحارتين على طول 70 متراً، بالإضافة إلى أربع عبّارات وقنوات تحويلية لتصريف المياه على طول الطريق الدائري.

وأضاف أن الوزارة تعمل بعد أن تسلمت ملف السدود على وضع خطة جذرية وشاملة، واعتمدت المعايير اللازمة وبنود الخطة، مؤكداً أن القيادة الرشيدة تتابع المشاريع الاستراتيجية المتعلقة بالبنية التحتية في الدولة.

من جهتهم، أكد أهالي منطقة الفحلين أن إنشاء الجسر يسهم في حماية مستخدمي الطريق من سيول المياه في موسم الأمطار، واختصار الوقت والجهد وربط المناطق السكنية والشعبيات المحيطة بالطريق الدائر.

قال مسؤول منطقة الفحلين حسن عبيد النقبي، إن سرعة الاستجابة بإنشاء الجسر جاءت بعد زيارة الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية للموقع أكثر من مرة، بهدف وضع حلول جذرية لمخاطر سيول المياه في موسم الأمطار، وتسهيل العبور للوصول إلى المناطق السكنية المجاورة.

واعتبر محمد سعيد النقبي أن افتتاح الجسر إنجاز مهم يقدم حلولاً جذرية ونموذجية لمياه الأمطار التي كانت تغلق المداخل الوحيدة للبلدة في موسم المطر، كما أنه يسهل الحركة المرورية بين المناطق المجاورة، ويربط محاور الطرق الرئيسية بعضها ببعض.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة