د ب أ

طورت شركة صناعة السيارات الصغيرة «ميني» أولى سياراتها الكهربائية التي تلائم القيادة على الطرق لمسافات طويلة داخل المدن، وليس للقيام بالرحلات اليومية المتعددة.

وقد أطلقت الشركة البريطانية التابعة لشركة «بي أم دبليو» الألمانية سيارتها الكهربائية الجديدة «كوبر أس إي» التي بدأ تجميعها في مدينة أوكسفورد البريطانية نوفمبر الماضي، ومن المتوقع طرحها في السوق الأمريكية أوائل 2020، بحسب موقع «أوتو نيوز» المتخصص في موضوعات السيارات. ولم تكشف الشركة عن سعر السيارة الكهربائية، لكن من المتوقع وصوله في أوروبا إلى 32 ألف يورو (8. 35 ألف دولار). تعمل «كوبر أس إي» الكهربائية بمحرك طاقته 135 كيلوواط وبقوة 181 حصاناً، وتستطيع الوصول إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة خلال 3. 7 ثانية. يأتي طرح أول سيارة كهربائية من إنتاج «ميني» بالتزامن مع احتفال الشركة البريطانية بالذكرى الستين لتأسيسها، وفي الوقت الذي تواجه فيه الشركة أزمة وجود مع تحول العملاء وخاصة في الولايات المتحدة عن السيارات الصغيرة إلى السيارات الكبيرة.

وقال سام فيوراني، نائب رئيس شركة «أوتو فوركاست سيليوشنز» للخدمات الاستشارية، إن شركة «ميني» تحتاج إلى إيجاد مسار جديد لمواجهة التحولات في سوق السيارات، وبالتالي فإن «تحولها إلى سيارة كهربائية عالية الأداء يمكن أن يكون اتجاهاً جديداً تحتاجه ميني من أجل المستقبل».

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

وتعمل سيارة «كوبر أس إي» الكهربائية ببطارية قدرتها 6. 32 كيلوواط/ساعة، ويصل مداها إلى نحو 114 ميلاً قبل الحاجة إلى إعادة الشحن وفقاً لتقديرات إدارة الحماية البيئية الأمريكية. ويعتبر هذا المدى محدوداً مقارنة بالسيارات الكهربائية الموجودة في السوق بالفعل والتي يزيد مداها عن 200 ميل.