الرؤية

دشن القائد العام لشرطة رأس الخيمة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي محطة فحص وتسجيل مركبات نقل المواد الخطرة في منطقة الساعدي.

وأكد أن المحطة إضافة نوعية متميزة للخدمات المقدمة من خلال توافر الكوادر البشرية المؤهلة فيها، وأحدث أجهزة الفحص وفق أفضل المعايير والمواصفات العالمية التي تضمن الفحص المثالي للمركبات المتخصصة، وتقديم الخدمة الشاملة المتكاملة تحت سقف واحد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة الموارد العامة في رأس الخيمة جمال أحمد الطير أن المحطة تضم مسربين لفحص مركبات نقل المواد الخطرة، بإشراف خمسة فنيين خضعوا لدورة تدريبية في أحد المعاهد المعتمدة والمتخصصة في دبي لفحص جميع أنواع المركبات التخصصية خلال ساعات العمل الرسمية اعتباراً من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الثانية والنصف ظهراً.

وستسهم المحطة وآلية العمل المتبعة فيها في تقليل رحلة المتعامل من خلال تقديم الخدمة المطلوبة له تحت سقف واحد خلافاً للنظام السابق، الذي كان يتوجب فيه على العميل التوجه لهيئة حماية البيئة والتنمية وإدارة الدفاع المدني وهيئة الموارد العامة.

كما أشار الطير إلى أن إنشاء محطة فحص مركبات نقل المواد الخطرة خارج المدينة في منطقة الساعدي يهدف إلى تأمين سلامة مرتادي ومستخدمي الطرق الداخلية، وحمايتهم من أي أخطار محتملة قد تظهر خلال رحلة التنقل السابقة إلى الجهات الحكومية المعنية لفحص وتسجيل وترخيص هذه النوعية من المركبات.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة