الرؤية ـ دبي

أصدر قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 2883 رخصة «تاجر» منذ إطلاق المبادرة في 2017 حتى 15 يوليو 2019. وتُعنى رخصة «تاجر» بترخيص المشاريع التجارية التي تدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وتقدم رخصة تاجر العديد من المميزات منها تعزيز ثقة المتعامل، حماية الاسم التجاري، المشاركة في المعارض والمؤتمرات، الاستفادة من العروض البنكية، الحصول على عضوية غرفة دبي، عرض المنتجات في المتاجر الاستهلاكية، التدريب وورش العمل، والإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وصل العدد الإجمالي لأنشطة رخصة تاجر إلى 414 نشاطاً، منها 224 نشاطاً تجارياً و190 نشاطاً مهنياً. وبلغ عدد الأنشطة المسموح بها في الرخصة الواحدة عشرة أنشطة على أن تكون متناسقة ضمن فئة النشاط. وركزت معظم أنشطة الرخص الصادرة منذ الإطلاق حتى اليوم على مجموعة الأزياء والموضة، الأنشطة الغذائية، الخدمات التسويقية الإلكترونية والمواقع الإلكترونية، الخياطة، ومجموعة الحفلات.

ويمكن الحصول على رخصة «تاجر» في دقائق معدودة من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني DEDTrader.ae واتباع خطوات التسجيل من خلال بيانات الهوية، ومن ثم اختيار نوع النشاط، وتحديد مواقع مزاولة النشاط وذكر اسم الحساب الذي تتم من خلاله عملية عرض المنتجات والخدمات.

من جهة أخرى وقع قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي مذكرة تفاهم مع «نادي دبي لأصحاب الهمم» لدعم المواطنين من أصحاب الهمم وإصدار «رخصة تاجر» لهم وإشراكهم في المعارض والفعاليات التي يقوم القطاع بتنظيمها لأصحاب رخصة تاجر.

قام بتوقيع الاتفاقية في مقر اقتصادية دبي بقرية الأعمال كل من عمر بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي، وثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية