أ ف ب

ضُبط سائحان ألمانيان وهما يحضّران القهوة على موقد تحت جسر ريالتو في البندقية، ففرضت عليهما غرامة بقيمة 950 يورو وتم طردهما من المدينة.

وكان السائحان المتحدران من برلين وهما في الـ 32 والـ 35 من العمر، جلسا عند أسفل سلالم الجسر الشهير مع حقيبة ظهر لتحضير القهوة بواسطة موقد يعمل بالغاز.

وأبلغ عنهما أحد السكان وسرعان ما أوفد عناصر من الشرطة المحلية فرضوا عليهما غرامة قدرها 950 يورو لهذا التصرّف الذي اعتبر غير لائق، بحسب ما جاء في بيان صدر عن البلدية.

وعملاً بنظام اعتمده المجلس البلدي أخيراً، دعي السائحان إلى مغادرة المدينة، وهو تدبير يطبّق للمرة الـ 40 منذ دخوله حيّز التنفيذ في مايو الماضي.

وقال رئيس بلدية البندقية لويجي برونييارو في البيان «ينبغي احترام البندقية ويجدر بالأشخاص قليلي الأدب الذين يعتقدون أن في وسعهم المجيء وفعل ما يحلو لهم أن يدركوا أن الشرطة المحلية ستضبطهم وتعاقبهم وترحّلهم».

وأضاف، «من الآن فصاعداً، سوف نعمّم أيضاً هويات الأشخاص المشمولين بتدابير الإقصاء هذه على السفارات والقنصليات في بلدانهم».

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية


ويشمل النظام المعتمد في مايو قواعد مرتبطة بحسن السلوك والنظافة والأمن ينبغي احترامها في المدينة التي تواجه تدفقاً كبيراً للسياح له تداعيات على قنواتها المائية ومعالمها الأكثر جذباً للزوار.

وهو يحظر أنشطة عدة، كالاغتسال في النافورات والتنزّه بصدر عارٍ ويفرض غرامات عالية، تحت طائلة طرد المخالفين.

وتستقبل المدينة، التي يعيش فيها 55 ألف نسمة في وسطها التاريخي، نحو 30 مليون زائر كل عام.