الرؤية ـ الشارقة

عقدت لجنة الدائرة الانتخابية في مدينة الحمرية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اجتماعها الأول بناء على قرار اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة رقم (4) لسنة 2019 بشأن تشكيل لجان الدوائر الانتخابية في مدن إمارة الشارقة واستعرضت جهودها بشأن تنظيم العملية الانتخابية.

وأكدت اللجنة على أهمية جهودها في إطار منظومة العملية الانتخابية للعمل على ترسيخ مبدأ الشورى وتعزيز الأعمال المتصلة بالعملية الانتخابية بهدف قيامها بتعزيز مشاركة المواطنين، لا سيما في منطقة الحمرية كجزء من إمارة الشارقة وما ينعكس على نجاح تنظيم العملية الانتخابية بشفافية ودقة، وتسهيل مجرياتها.

ترأس الاجتماع مبارك راشد الشامسي مدير بلدية منطقة الحمرية رئيس اللجنة، وحضره أعضاء اللجنة وهم العقيد علي سعيد حمد الجلاف، وعمار علي المهيري، وسالم عبيد الشامسي، وخالد علي الشامسي، ومحمد راشد الشامسي، وموزة علي الشامسي.

واستعرضت اللجنة في جدول أعمالها المحاور ذات الصلة بأعمالها في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وجميع الصلاحيات المنوطة بها وفق المرسوم الأميري رقم (59) لسنة 2015.

وناقشت اللجنة العديد من النقاط الخاصة بالعملية الانتخابية والبرنامج الزمني والخطة الكاملة للانتخابات وآلية التنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات لتسهيل العمليات المرتبطة باستلام قائمة الهيئة الانتخابية النهائية وإشعار الأعضاء.

وتطرقت اللجنة خلال اجتماعها إلى توفير الاستمارات الخاصة بالعملية الانتخابية بالإضافة لإجراءات التنسيق مع البلدية لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين وتحديد أماكن عقد الندوات واللقاءات التي يجريها المرشحون مع أعضاء الهيئات الانتخابية.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


من جانبه، أكد مبارك راشد الشامسي رئيس لجنة الدائرة الانتخابية في مدينة الحمرية حرص اللجنة على العمل بروح الفريق الواحد مع لجان الانتخابات لتحقيق تكامل الأدوار.

وأشار إلى أهمية تكاتف الجهود لتسهيل مجريات العملية الانتخابية وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بما يحقق أهدافها ويعزز مسيرة التنمية السياسية في الإمارة وتسليط الضوء على مختلف مراحل انتخابات المجلس الاستشاري التي ساهمت في تكريس ودعم مبدأ الشورى وترسيخ مشاركة المواطنين من مرشحين وناخبين في العملية الانتخابية.