أ ف ب

دعا قادة قطاع الأعمال في بريطانيا رئيس الوزراء المقبل بوريس جونسون إلى تجنب خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وكان جونسون صرّح بأنه سيسعى إلى التوصل إلى اتفاق بريكست جديد مع بروكسل، لكنه سيُخرج البلاد من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق إذا كان ذلك هو السبيل الوحيد للالتزام بموعد الخروج في 31 أكتوبر.

وقالت كارولين فيربرن المديرة العامة لاتحاد الصناعة البريطاني، أكبر منظمة أرباب عمل في البلد وتمثل نحو 190 ألف شركة ومؤسسة، "يجب على رئيس الوزراء الجديد عدم التقليل من مزايا وجود اتفاق جيد".

وأكدت أن ذلك "سيفتح أبواب الاستثمارات الجديدة والثقة في المصانع ومجالس إدارة الشركات في أنحاء البلاد. وقطاع الأعمال سيدعمك في جميع أنحاء أوروبا لمساعدتك على تحقيق ذلك".

ودعت الغرف التجارية البريطانية، التي تمثل كذلك آلاف الشركات، جونسون إلى الكشف عن طريقته في تجنب الخروج الفوضوي من الاتحاد دون اتفاق.

وصرّح آدم مارشال المدير العام للغرف التجارية "الرسالة من مجتمعات الأعمال في أنحاء بريطانيا لبوريس جونسون بسيطة للغاية: لقد انتهى وقت الحملات الانتخابية - ونريد منك أن تبدأ العمل".

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف


وأضاف أن "الشركات تريد أن تعرف وبشكل ملموس، ما الذي ستفعله حكومتك لتجنب خروج فوضوي وغير منظم من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، يمكن أن يؤذي المجتمعات في أنحاء المملكة المتحدة ويعرقل تجارتنا في أنحاء العالم".

وتم انتخاب جونسون زعيماً لحزب المحافظين الحاكم الثلاثاء على أن يتولى رئاسة الوزراء بعد ظهر الأربعاء.

ويخلف تيريزا ماي التي استقالت بعد أن فشلت في إقناع البرلمان البريطاني بالموافقة على الاتفاق الذي توصلت إليه مع بروكسل.